رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مؤتمر دولي يوصي بإستخدام التكنولوجيا في طب وزراعة الاسنان

إدوارد ماكلارين
إدوارد ماكلارين

أوصى مؤتمر إستخدام تكنولوجيا المعلومات في طب وزراعة الاسنان والذي عقدته الجامعة البريطانية مؤخرا ، بضرورة الارتقاء بالأبحاث العلمية عن طريق تشجيع الباحثين على إجراء أبحاث تطبيقية لخدمة المجتمع، وكذلك أبحاث طب الأسنان التى يتم فيها استخدام التقنيات والادوات التكنولوجية الحديثة .

وشدد المشاركون في المؤتمر الذي حاضر فيه البروفوسير إدوارد ماكلارين رئيس قسم طب الأسنان بجامعة UCAL بكاليفورنيا وتم بالتعاون مع الجمعية المصرية لغرس الأسنان وحضره 550 طبيب متخصص في طب الاسنان على ضرورة إجراء أبحاث علمية فى مجال تطبيقات تكنولوجيا النانو فى شتى مجالات طب الاسنان وعمل الابحاث التطبيقية فى مجال استخدامات الخلايا الجذعية، الاهتمام بالأبحاث التى تبرز تطبيقات الليزر فى المجال العلاجى للفم والوجه والفكين.

كما اكدت التوصيات على ضرورة تدريب أطباء الأسنان على تقنية استخدام البرامج المتخصصة باستخدام الحاسوب فى مجال التركيبات الصناعية والعلاج التحفظى وطب الأسنان التجميلى.

وأوضح الدكتور يحيى بهى الدين، نائب رئيس الجامعة البريطانية، بأن الجامعة تدعم بقوة النشاط العلمى من بحوث ومؤتمرات وتضع إمكانيات الجامعة فى خدمتها إيمانا بأن مصر تمتلك من الكوادر العلمية، ما يؤهلها للريادة وخدمة المجتمع.