رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديد رؤوس مجموعات دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل

شامبيونزليج
شامبيونزليج

تم تحديد رؤوس مجموعات دوري ابطال اوروبا للموسم المقبل بعد حسم أبطال الدوريات السبع الكبرى المنافسه في بطولاتهم المحلية بجانب معرفة طرفي نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

وكان الإتحاد الاوروبي قد أعلن في وقت سابق تغيير نظام المجموعات بحيث يكون رؤوس المجموعات هم أبطال الدوريات السبع الكبرى وهم الدوري الأسباني والإنجليزي والفرنسي والإيطالي والروسي والبرتغالي والألماني بجانب حامل لقب المسابقة للموسم الحالي.

وفي حال أن يكون حامل لقب المسابقة هو أحد أبطال الدوريات السبع الكبري يتم وضع بطل الدوري الهولندي على رأس مجموعة وهو ما سيحدث على اعتبار أن طرفي النهائي برشلونة ويوفنتوس هم أبطال الدوريين الأسباني والإيطالي.

وبالتالي يصبح رؤوس المجموعات بالنسبة للموسم المقبل هم برشلونة الأسباني وتشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الالماني وباريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي وزينيت سان بطرسبرج الروسي وبنفيكا البرتغالي وأيندهوفن الهولندي.

ويضع هذا التصنيف العديد من الفرق الكبري في المرتبة الثانية حيث من المتوقع أن يتواجد الارسنال وريال مدريد ومانشستر يونايتد وأتليتكو مدريد وليفركوزن ومانشستر سيتي في التصنيف الثاني الا أن هذا لم يتم تحديده بشكل رسمي حتى الآن.