رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نهائي دوري الابطال يؤجل الحرب الاهلية في سوريا !!


رغم الأزمة الطاحنة التي تعيشها سوريا، والتي دخلت عامها الخامس إلا إن الجماهير والنقاد والرياضيين في البلاد، يترقبون نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، السبت بين برشلونة الاسباني ويوفنتوس الايطالي، في الإستاد الأولمبي في العاصمة الالمانية برلين بفارغ الصبر.

وقبل أسبوع بدأت المقاهي والفنادق الفاخرة التي تمتلك البطاقة الذكية الاستعداد لاستقبال عشاق الفريقين وظهر واضحاً بأن النهائي المرتقب أنعش كل المقاهي التي رفعت أعلام الفريقين في صالاتها وفي الشوارع المجاورة.

وقررت العديد من المقاهي إقامة مسابقات ومراهنات بين الجماهير التي رجحت فوز الفريق الاسباني وبفارق مريح من الأهداف، لفارق الحالة الفنية والبدنية والذهنية، الذي يصب لصالح الثلاثي ميسي ونيمار وسواريز وبقيادة المدرب لويس انريكي.

وبالنسبة لعشاق فريق ريال مدريد، سيحضرون اللقاء السبت لتشجيع يوفنتوس الايطالي  بقيادة المدرب اليغري المدير الفني للسيدة العجوز، على أمل الثأر من برشلونة وهم يتوقعون نهائي مثير ويؤكدون بأن يوفنتوس لن يكون صيداً سهلاً.

وكما يتوقع الملايين من الناس في العالم، فالفريق الايطالي بقيادة الأرجنتيني كارلوس تيفيز والرباعي  المتألق بيرلو وماركيزيو وفيدال وبوغبا،  يخطط للقب وهو قادر على تجاوز برشلونة، وقد خصصت عدة أندية كبيرة في العاصمة دمشق وفي مدن حلب واللاذقية، أماكن خاصة للاعبين القدماء لمتابعة المباراة وبشكل مجاني تكريماً لهم ومن المتوقع أن تشهد شوارع المدن مسيرات فرح في حال فوز الفريق الاسباني بكون جماهيره الأكبر وهي تتوقع أن يحسم فريقها النتيجة مبكراً.