رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس وزراء فرنسا يسدد تكلفة رحلة نجليه لمشاهدة نهائي برلين


سدد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس مبلغ ألفين و500 يورو، الخاض بتكلفة الرحلة التي قام بها نجلاه برفقته في السادس من يونيو/حزيران الحالي، إلى برلين لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي بلغت تكلفتها الإجمالية ما يقرب من 20 ألف يورو من الأموال العامة، حسبما أفادت إذاعة (Europe 1) الجمعة.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي قد تعرض لانتقادات شديدة بعد أن سافر إلى العاصمة الألمانية برفقة نجليه على متن طائرة رسمية لمشاهدة فريقه المفضل برشلونة ويوفنتوس في نهائي التشامبيونز ليج الذي توج به البرسا.

وسافر أيضا على متن الطائرة التي كانت من طراز "فالكون 7 إكس" والمخصصة عادة للقيام برحلات رسمية، طاقم القيادة والضيافة وطبيب وأعضاء الفريق الأمني ومستشارون وزاريون.

يشار إلى أن فالس ولد في مدينة برشلونة الإسبانية ويعرف عنه عشقه للفريق الكتالوني، بينما لحن شقيق جده مانويل فالس إي جورينا نشيد فريق البرسا.

وقال فالس إن رحلته هو في ذلك اليوم جاءت في إطار رسمي لبحث التطورات التنظيمية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (التي تستضيفها فرنسا العام المقبل)، في الوقت الذي أكد فيه الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أنه قام بدعوة فالس شخصيا لحضور نهائي التشامبيونز ليج في برلين.

وأكدت مصادر محيطة برئيس الوزراء أن سفر نجليه معه لم يتسبب في زيادة تكلفة الرحلة، لكن فكرة وجودهما معه على متن طائرة رسمية أثار حفيظة منافسيه السياسيين.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي أنه سيدفع من ماله الخاص تكلفة رحلة سفر نجليه (ألفين و500 يورو) بعد أن اعتذر للشعب الفرنسي مؤكدا أن هذا الأمر لن يتكرر مرة أخرى.

ووفقا لما ذكرته إذاعة (Europe 1)، قام فالس بتحرير شيك مصرفي لصالح الخزانة العامة التي ستحول بدورها المبلغ للحكومة.