رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف علي «غرفة الملاحة الدولية» أهم الزوار العالميين لقناة السويس

شعار غرفة الملاحة
شعار غرفة الملاحة الدولية

يزور قناة السويس وفد دولي من غرفة الملاحة الدولية، خبر تناقلته وسائل الإعلام،وأشاد به المحللون خلال تعلقياتهم لاستعدادات مصر لحفل إفتتاح قناتها،دون أن يلتفت أحد لماهية وأهمية هذه الجة الدولية،وتاثيراتها في النظام البحري العالمي.

وتعد غرفة الملاحة الدولية هي الجهه الرئيسية في وكالة الأمم المتحدة المسؤولة عن سلامة الأرواح في البحر وحماية البيئة البحرية والمنظمة البحرية الدولية.

ويتبع لها مركز استشاري مع عدد من الهيئات الحكومية الدولية التي لها تأثير على الشحن، وهذه تشمل: منظمة الجمارك العالمية، الاتحاد الدولي للاتصالات، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية. أيضا علاقات وثيقة مع المنظمات الصناعية التي تمثل المصالح البحرية المختلفة مثل الشحن والموانئ والإرشاد، وصناعة النفط والتأمين وجمعيات التصنيف المسؤولة عن المسح السفن.

وأشاد بيتر هينشلف، رئيس وفد غرفة الملاحة الدولية، بمشروع قناة السويس الجديدة، مؤكداً أنه سيسهم فى زيادة حجم التجارة العالمية. وقال رئيس وفد غرفة الملاحة الدولية، فى مؤتمر صحفى مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، حول تطورات العمل بقناة السويس الجديدة: "أعتقد أن مصر ستحقق الكثير من خلال هذا المشروع الهائل، ونتطلع للتنمية المستدامة بعد هذا المشروع الكبير .

وأكد هينشلف أنهم يتطلعون للعمل سويا حاليا ومستقبلا ، مشيرا الى أن مشروع قناة السويس الجديدة مهم للغاية، في ضوء تخفيض عدد ساعات عبور السفن إلى 11 ساعة، كما توقع ارتفاع حجم التجارة العالمية خلال العام المقبل بمعدل 3%.

وأوضح أن الملاحة تستوعب 90% من حجم التجارة العالمية، وذلك أثناء زيارته لقناة السويس الجديدة ومعه وفد يضم أهم مجموعة من أعضاء غرفة الملاحة البحرية ليقدموا الشكر للرئيس السيسى والفريق مميش وللشعب المصرى لما أحدثه من معجزة فى حفر القناة الجديدة خلال عام.