رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وصفات الفواكه لتنقية بشرة العروس

بشرة العروس
بشرة العروس

عندما يتعلق الأمر بيوم زفافك العظيم، فيجب أن تكون بشرتكِ نقية وتتمتع بإطلالة مميزة للغاية. وهذا لن يتحقق إلا بالخضوع لوصفات الفواكه الطبيعية، التي تزيل السموم وخلايا الجلد الميتة، وتحفز إنتاج الكولاجين وتعيد اللون الوردي والتوهج الصحي لوجهك. وهذا ما نقدمه ليكى..

- وصفة الفاكهة الإستوائية: تمتلك الفواكه الإستوائية كالبابايا والأناناس على انزيمات تعمل على تقشير الجلد الميت دون أن تهيجه. كما أنها غنية بفيتامين A و C الذي سيحسن من لمعان وشباب البشرة.

امزجي نصف حبة من البابايا الناضجة مع أجزاء متساوية من الأناناس و2 ملعقة صغيرة من هلام الصبار الخالص. انشري القناع على جميع أنحاء بشرتك واتركيه لمدة 8 دقائق قبل الشطف. وكرري هذه العملية حتى موعد زفافك لتنعمي بنتائج مذهلة.

- وصفة كريم الفراولة: سيمد هذا القناع بشرتك بفيتامين سي الذي يحفز الكولاجين ويخفف من التصبغات، البقع الداكنة والهالات الداكنة. وحمض اللاكتيك الذي يقشر الجد بلطف، إلى جانب الترطيب العميق.

اهرسي 5 حبات من الفراولة مع 2 ملعقة من الزبادي العادي وملعقة واحدة صغيرة من العسل الخام. وعندما تحصلي على عجينة طبقيها على بشرتك واسترخي لمدة 20 دقيقة ثم ازيليه بالماء البارد.

- وصفة قرع التوت البري: تشمل مكونات القناع انزيمات نشطة وأحماض ألفا هيدروكسي التي تذوب في الجلد الجاف لتغمره بالرطوبة وتزيل كافة السموم والملوثات العالقة به والمسببة لحب الشباب. هذا بالإضافة إلى أنه غني بمضادات أكسدة تنظف البشرة بكفاءة عالية.

اصنعي خليط من نصف كوب من اليقطين (قرع العسل) المطبوخ أو المعلب المهروس مع ملعقة صغيرة من عصير التوت البري الطبيعي. ثم وزعيه على بشرتك بأكملها واتركيه لمدة 8 دقائق قبل الشطف، وشاهدي النتيجة الرائعة التي تظهر في لون ونضارة وجهك.