رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الإفتاء" تنظم مؤتمرًا حول الفتوى بحضور كبار المفتين


تستعد دار الإفتاء المصرية، في السابع عشر من أغسطس الحالي، عقد مؤتمر دولي، يستمر لمدة يومين، بعنوان "الفتوى.. إشكاليات الواقع وآفاق المستقبل".

يأتي المؤتمر تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، والإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وبمشاركة وفود من كبار المفتين والعلماء والفقهاء من 50 دولة، وعدد من الوزراء، والسفراء، ورجال الدولة، والمفكرين ورجال الصحافة والإعلام.

أكد مفتي الجمهورية والمتحدث الرسمي باسم المؤتمر، الدكتور إبراهيم نجم مستشار، أن المؤتمر يهدف إلى الارتقاء بالإفتاء من أزمة الفوضى والجمود إلى الإفتاء الحضاري بمنهجه العلمي الفعَّال والأصيل، والتعرف على المشكلات في عالم الإفتاء المعاصر، ومحاولة وضع الحلول الناجعة، خاصة ما يتعلق منها بمعرفة المخرج الشرعي الصحيح من الاضطراب الواقع في عالم الإفتاء.

وأوضح أن المؤتمر الذي ينطلق من مصر يسعى إلى إعادة الدور الريادي لدار الإفتاء المصرية كمؤسسة إفتائية عريقة لها ثقل علمي وتاريخي، وإسهام في مسيرة التقدم والرقي التي بدأتها مصر بعد ثورتي 25 يناير و30 يونية، والتي كان آخرها افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، والتي فتحت باب أمل للمصريين جميعًا.

وأضاف أنه سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن عدة مبادرات جديدة تضبط إيقاع الفتوى وتحقق الريادة الإفتائية لمصر في الداخل والخارج.