رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3 وصفات للعناية بالبشرة في الأجواء الحارة


احمي بشرتك من المشاكل الجمالية التي قد تصيبها نتيجة التعرض المستمر للأجواء الحارة الرطبة في فصل الصيف كالحروق، التهيج والإحمرار. وذلك من خلال الخضوع لإحدى الأقنعة المنزلية الآتية، التي تحتوي على مكونات طبيعية ممتازة تخترق مسام الجلد وتبقيها دومًا باردة هادئة وأكثر نضارة، فتابعينا وتألقي بمظهر مشرق وحيوي...

وصفة البطيخ:

فاكهة البطيخ غنية بفيتامين A و B و C وكلها تحافظ على توهج وصحة البشرة وتحميها من مخاطر حرارة الطقس العالية.

امزجي 2 ملعقة طعام من عصير البطيخ الطازج مع أخرى من زهرة بندق الساحرة والماء المقطر، و ضعي الخليط في زجاجة نظيفة ثم اغمسي كرة قطنية فيه وامسحي بها جميع أنحاء بشرتك، وتمتعي بنتيجة مذهلة.

وصفة المورينغا:

تحتوي هذه الوصفة على كمية كبيرة من المواد التي تنشط إنتاج الكولاجين في البشرة كما أنها تقوي الجلد وتقيه من التلف الناجم عن التعرض للطقس الحار الرطب.

اصنعي قناع من خليط 5 أوراق مطحونة من شجرة المورينغا مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج وكمية مناسبة من ماء الورد.

ثم طبقي المكونات على بشرتك واتركيها لمدة 10 دقائق قبل الشطف بالماء.

وصفة تهدئة البشرة:

يشمل هذا القناع منتجات طبيعية غنية بمواد مضادة للأكسدة تعمل على تهدئة البشرة والحفاظ عليها من التهيج، الإحمرار وعلامات الشيخوخة طوال فصل الصيف.

اخلطي 4 ملاعق صغيرة من الشاي الأخضر مع 3 أوراق طازجة مطحونة من النعناع، كوب من زيت اللافندر، 2 كوب من الماء المقطر و2 ملعقة صغيرة من هلام الصبار.

ضعي المزيج في زجاجة رذاذ وابقيها فترة في الثلاجة وباستخدام ثم طبقيهم على قطنة صغيرة وامسحي بها بشرتك كلها واسترخي لمدة 15 دقيقة قبل الغسل المعتاد.