رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو .. تشيلسي يواصل السقوط بهزيمة مؤلمة من كريستال بالاس


واصل فريق تشيلسي مسلسل تعثره في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بسقوط جديد على ملعبه "ستامفورد بريدج" أمام ضيفه كريستال بالاس بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الرابعة من "البريميير ليج".

واصل حامل اللقب فشله في تحقيق الفوز على ملعبه للمباراة الثانية على التوالي منذ بداية الموسم المحلي، حيث تعادل في الجولة الأولى أمام سوانزي سيتي 2/2، ونال خسارته الثانية هذا الموسم بعد السقوط بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية.

وفي مباراة اليوم تقدم كريستال بالاس بهدف باكاري ساكو في الدقيقة 65، قبل أن ينتزع رادميل فالكاو التعادل في الدقيقة 79، ثم اقتنص جيمي وارد هدف الفوز في الدقيقة 81.

رفع كريستال بالاس رصيده غلى 9 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 4 نقاط في المركز الثالث عشر.

لعب تشيلسي بطريقة 4-2-3-1، في حراسة المرمى تيبو كورتوا، أمامه الرباعي برانيسلاف إيفانوفيتش، زوما وجاري كاهيل وأزبلكويتا ثم ثنائي الارتكاز فابريجاس ونيمانيا ماتيتش، أمامهما الثلاثي بيدرو رودريجيز وويليان وهازارد خلف رأس الحربة الوحيد دييجو كوستا، وافتقد البلوز قائده جون تيري لطرده في المباراة الماضية.

سيطر الفريق اللندني على مجريات اللعب دون خطورة حقيقية على المرمى، وجاءت كل المحاولات بتسديدات غير مؤثرة لبيدرو وفابريجاس وويليان، بينما استسلم هازارد للرقابة المفروضة عليه من ثنائي وسط كريستال بالاس يوهان كاباي وجيمس ماكارثر، ولكن محاولات تشيلسي باتت أكثر خطورة في الدقائق الثلاثة الأخيرة بتسديدات ماتيتش وفابريجاس ودييجو كوستا.

آلان بارديو المدير الفني لكريستال بالاس نجح في تأمين دفاعه، ولكن لاعبيه لم يستثمروا أكثر من 5 ركلات ركنية حصلوا عليها، واعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة بفضل انطلاقات باكاري ساكو الذي كاد يهز شباك تشيلسي بتسديدة قوية تصدى لها تيبو كورتوا بصعوبة، قبل أن يتصدى لكرة أخرى من الفرنسي كاباي.

الشوط الثاني كان أكثر إثارة، وكان التبديل الذي أجراه بارديو بنزول الجناح الكونغولي يانيك بولاسي نقطة تحول في المباراة، حيث شكل بولاسي إزعاجاً كبيراً لدفاع تشيلسي، وصنع الهدف الأول بتمريرة وصلت إلى باكاري ساكو الذي سدد بقوة في الشباك مستغلاً تعثر أزبلكويتا في تشتيت الكرة.

تحرك جوزيه مورينيو سريعاً بعد هذا الهدف وأجرى تبديلين هجوميين بنزول رادميل فالكاو والمهاجم الشاب كينيدي مكان ويليان وآزبلكويتا، ثم أشرك رأس الحربة الشاب الآخر روبن لوفتس رود مكان نيمانيا ماتيتش، وضغط أصحاب الأرض بكل قوة سعياً وراء هدف التعادل، إلا أن دفاع كريستال بالاس وحارس مرماه أليكس ماكارثي تصدى للعديد من المحاولات.

ومن انطلاقة لبيدرو في الجبهة اليمنى، لعب كرة عرضية انقض عليها فالكاو برأسه محرزاً هدف التعادل لتشيلسي، إلا أن الفريق اللندني لم يهنأ بهذا الهدف سوى دقيقتين، حيث انطلق المزعج يانيك بولاسي من الجبهة اليسرى، ولعب كرة عرضية  مهدها باكاري ساكو برأسه للظهير الأيمن جيمي وارد ليضعها برأسه بسهولة في الزاوية اليمنى ليتقدم كريستال بالاس مجدداً في وقت قاتل.

اندفع لاعبو تشيلسي بكل الخطوط إلى مرمى كريستال بالاس، إلا أن حارسه ماكارثي تصدى لمحاولتين من فالكاو وكينيدي، وسدد فابريجاس كرة أخرى في الدفاع قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلناً عن سقوط جديد لكتيبة السبيشيال وان.

اهداف تشيلى - كريستال بالاس by alnabaasport