رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وصفات من الكركم والحليب والسكر لإزالة "شنب" البنات


هل لديكِ الكثير من الشعر حول منطقة الشفاه ويضعك دومًا في موقف محرج؟

لا تقلقي حواء فاليوم بإمكانك إزالته تمامًا والتمتع ببشرة نظيفة ومشرقة، وذلك من خلال وصفات طبيعية منزلية غنية بمكونات تضعف بصيلات الشعر وتجعلها تتساقط بسهولة ودون ألم الوسائل الأخرى، فتعرفي عليها معنا وطبقيها لتشاهدي الفرق بنفسك.

وصفة الكركم والحليب: يدخل الكركم في إنتاج العديد من مستحضرات التجميل لأنه يطهر البشرة وينقيها كما أن الحليب يعمل على ترطيب الجلد ومنحه التوهج، هذا بجانب أنه يمكنك استخدامهم لإزالة شعر الشفاه الزائد.

اخلطي ملعقة واحدة من الكركم والحليب في وعاء، ثم طبقيهم بلطف حلو منطقة الشفاه بأكملها وانتظري حتى تجف الوصفة. وبعد ذلك افركي جلدك وانتهي بشطفه بالماء البارد.

وصفة بياض البيض: يعد بياض البيض مزيل ممتاز للشعر الزائد حول الشفاه. كما أنه يحتوي على خصائص تعتني جيدًا بالبشرة وترطبها.

استخرجي بياض بيضة واحدة وامزجيه مع كمية مناسبة من دقيق الذرة والسكر، وعندما تحصلي على عجينة لزجة طبقيها على منطقة الشفاه واتركيها لمدة 30 دقيقة حتى تجف ثم قشريها. وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع وستلاحظي في غضون شهر أن نمو الشعل انخفض.

وصفة السكر: يعد السكر من أكثر الوسائل التي تزيل شعر الشفاه بطريقة مثالية، إلى جانب أنه يقشر الجلد الميت ويمنحكِ بشرة ناعمة وملساء.

قومي بتسخين كمية مناسبة من السكر على النار لمدة دقيقة واضيفي عليها عصير الليمون الطازج. حركي المزيج حتى يصبح سميك واتركيه حتى يبرد، ثم طبقيه على كل منطقة الشفاه وبقطعة قماش اسحبي السكر من أسفل إلى أعلى.

وصفة اللبن الزبادي: يحتوي الزبادي على خصائص طبيعية تعمل على ترطيب وتفتيح لون البشرة بالإضافة إلى إزالة الشعر حول الشفاه.

إمزجي كمية متساوية من اللبن الزبادي، الدقيق والكركم، ثم دلكي الشفه بالخليط وانتظري لمدة 20 دقيقة حتى يجف. وبعدها أزيليه عن طريق الفرك قبل الشطف بالماء البارد.