رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ميسي على موعد مع تحطيم رقم قياسي جديد خلال عام 2015!


يبدو ان ليو ميسي، نجم فريق برشلونة، بطل الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا لكرة القدم، في طريقه لتحقيق ارقام نادرة في عدد المباريات الملعوبة خلال عام واحد، النجم الارجنتيني من المحتمل ان يتجاوز حاجز الـ70 مباراة في عام 2015 وهو رقم يعتبر استثنائي.

وذكرت صحيفة "سبورت انه مع تبقي 4 اشهر على نهاية 2015، فإن ليو ميسي خاض حتى الآن 46 مباراة، وتتبقى 30 مباراة بين الدوري الاسباني، وكأس الملك ودوري ابطال اوروبا، وكأس العالم للاندية بالاضافة الى المباريات الدولية مع منتخب بلاده.

وفي حالة خوضه لجميع المباريات المتبقية، فقد ينهي ميسي عام 2015 بخوض 76 مباراة، ومن دون شك فهناك لاعبين قلائل بإمكانهم الوصول الى هذا الرقم. وتشير الصحيفة الكتالونية انه في الـ46 مباراة التي خاضها ميسي، فقط 135 دقيقة لم يشارك فيها، وكانت امام التشي في كأس الملك (90 دقيقة)، و45 دقيقة المثيرة للجدل على ملعب "انويتا" امام ريال سوسييداد والتي شهدت صراع بينه وبين لويس انريكي. ويفوق هذا الرقم معدل مباريات ميسي في الموسم الواحد منذ بداية مسيرته، حيث في 11 موسم خاضه حتى الآن، لعب ميسي 590 مباراة وسجل 461 هدفا ومنح 197 تمريرة حاسمة، اي ان معدل المباريات في الموسم الواحد هو 54 مباراة.

وحتى الآن، فإن العام الذي خاض فيه ميسي اكبر عدد من المباريات كان في عام 2009، والذي حقق فيه الفريق الكتالوني السداسية التاريخية، ولعب ميسي 64 مباراة من 72 ممكنة.

ويريد ليو ميسي ان يلعب كل المباريات، الارجنتيني يسعى دائما لتحطيم الارقام القياسية وهو الذي قدم موسما كبيرا رفقة الفريق الكتالوني ويعتبر المرشح الابرز لنيل جائزة الكرة الذهبية.