رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدء تدريبات روسية لمواجهة نزاع دولي مفترض بآسيا الوسطى

ارشيفية
ارشيفية

انطلقت في المنطقة العسكرية الوسطى في روسيا الاتحادية ، اليوم الاثنين ، مناورات عسكرية بهدف تدريب القوات على مواجهة نزاع دولي مفترض في آسيا الوسطى.

وأوردت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية أن هذه التدريبات التي أطلق عليها "الوسط - 2015"، تعتبر من أكبر الفعاليات المماثلة حجما في روسيا الاتحادية في العام الحالي حيث يشارك فيها حولي 95 ألف فرد من مختلف أصناف القوات المسلحة ، وأكثر من 7 آلاف قطعة من المعدات والآليات المدرعة ، وزهاء 170 طائرة و20 سفينة حربية.

وقال الجنرال فلاديمير زاروديتسكي ، قائد قوات المنطقة العسكرية الوسطى في روسيا ، إن تدريبات "الوسط - 2015" الاستراتيجية ستستمر في الفترة من 14 إلى 20 سبتمبر الحالي ، مشيرا إلى أن القوات المشاركة فيها قامت في وقت سابق بعملية إعادة الانتشار على مسافات تصل إلى 5 آلاف كيلومتر باستخدام القطارات والطيران في اتجاهي جبال الأورال وآسيا الوسطى الاستراتيجيين.

كما أفاد زاروديتسكي بأن وحدات من الجيش الكازاخستاني ستشارك في مراحل عدة من هذه المناورات ، وخصوصا في مشاريع التدريب على التصدي لتشكيلات مسلحة غير شرعية ومحاصرتها وتوجيه الضربات إليها حتى تصفيتها بالكامل.