رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برشلونة لمواصلة انتصاراته المحلية واستعادة الصدارة من بوابة ليفانتي

MSN
MSN

يسعى فريق نادي برشلونة حامل اللقب عن استعادة صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم عندما يستقبل ليفانتي اليوم في المرحلة الرابعة.

وقدم برشلونة بداية قوية، بفوزه على ارض اتلتيك بلباو 1-0، ثم ضيفه ملقة 1-0، قبل ان يؤكد جاهزيته بالدفاع عن لقبه بعودته بالنقاط الثلاث من ارض اتلتيكو مدريد 2-1 السبت الماضي، لكنه سقط بفخ التعادل على ارض روما الايطالي 1-1 في مستهل حملة الدفاع عن لقبه في دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي.

ويعتمد «البلوجرانا» على الثلاثي الرهيب الارجنتيني ليونيل ميسي الذي هز شباك اتلتيكو برغم نزوله بديلا بعد ان رزق بطفله الثاني، البرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز، وذلك بعد تسجيلهم معا 122 هدفا الموسم الماضي.

ولم يغير الفريق الكتالوني جلده كثيرا هذا الصيف كونه يعاني من عقوبة فرضها عليه الاتحاد الدولي بسبب التعاقد مع اللاعبين القاصرين، واقتصر تجديد دمائه على لاعب الوسط التركي اردا توران والظهير اليكس فيدال من اتلتيكو مدريد واشبيلية على التوالي، لكنهما لن يستطيعا اللعب حتى انتهاء العقوبة في يناير المقبل.

وبرغم التعادل الإيجابي الذي تَعَرّض له الفريق في دوري الأبطال أمام روما؛ فإنه لن يشكل عائقاً للفريق الكتالوني في مواصلة العزف على نغمة الانتصارات في الليجا، ويفتقد الفريق جهود رافينيا، والحارس برافو، وثلاثي الدفاع (فيرمايلين، ودوجلاس، وداني ألفيس) للإصابة.

في حين يأمل "ليفانتي" استغلال الغيابات الكثيرة التي تعصف بالفريق والحالة النفسية السيئة التي يعيشها لاعبو الخط الخلفي والحارس في تسجيل نتيجة إيجابية.

وفي امتحان بالغ الصعوبة بعد بدايته الجيدة هذا الموسم واحرازه سبع نقاط، يحل سلتا فيغو على اشبيلية القوي في الاندلس خصوصا ان الاخير يبحث عن فوزه الاول هذا الموسم.

اما فياريال الذي يملك الرصيد عينه من النقاط (7)، فيستقبل اتلتيك بلباو العاشر والذي حقق فوزه الاول في المرحلة السابقة بعد خسارتين على التوالي.