رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سان ماميس ملعب المفاجآت لكريستيانو رونالدو


يلتقي ريال مدريد الإسباني مساء الاربعاء بنظيره أتليتك بيلباو على ملعب (سان ماميس) الخاص بالأخير ضمن مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويحل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضيفا ثقيلا للمرة السابعة برفقة فريقه ريال مدريد لمواجهة أتليتك بيلباو على ملعبهم، فما هي المفاجأة التي تنتظره الاربعاء؟.

الزيارة الأولى للدون البرتغالي لأتليتك بيلباو كانت في 16 يناير 2010، فشل رونالدو في التسجيل خلال اللقاء الذي انتهى بهزيمة المرينجي بهدف نظيف تحت قيادة المدرب التشيلي مانويل بيليجريني.

عقب النكسة الأولى، كانت الزيادة الثانية في 6 أبريل 2011، كان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدربا للفريق، وكان يفكر وقتها في المداورة من أجل مباريات دوري أبطال أوروبا وجلس رونالدو رفقة أوزيل وتشافي ومارسيلو وكارفاليو على مقاعد البدلاء، وافتتح رونالدو التسجيل وقتها وإنتهى اللقاء بفوزهم بثلاثية نظيفة.

وفي مايو 2012، لن ينسى نجم ريال مدريد تلك المباراة الخاصة، وكانت مباراة التتويج لريال مدريد بطلا للدوري الإسباني بـ 100 نقطة ليصبح اللقب الثاني مع الفريق.

وفي موسم 2012-2013، حقق وصيف بطل الدوري الإسباني وقتها الفوز خلال جميع اللقاءات التي جمعتهم بأتليتك بيلباو في ذلك الموسم، رونالدو يحقق أول إنتصار ثنائي على بيلباو في نفس الموسم.

ومع تولي المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي مهمة تدريب الفريق، تعرض رونالدو للطرد خلال لقائهم مع بطل السوبر الإسباني عقب إحتكاكه مع جوربيجي.

وفي الموسم الماضي تعرض الميرينجي للهزيمة امام أتليتك بيلباو على ملعب (سان ماميس)، لتصبح الهزيمة الثانية للدون البرتغالي منذ وصوله إلى ريال مدريد.