رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالارقام .. دفاع ريال مدريد اكثر صلابة مع وجود راموس


على بعد ساعات قليلة من مباراة ديربي مدريد، واحدة من ابرز الشكوك القائمة عن المباراة التي ستقام على ملعب (فيسينتي كالديرون) هي حول مشاركة المدافع سيرجيو راموس مع ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، حث عانى المدافع الاندلسي من لعنة الاصابة قبل اسابيع ولكنه عاد في الايام الاخيرة للتدريب بإشراف رافاييل بينيتيز.

ومما لا شك فيه، فإن راموس يعتبر احد الركائز الاساسية في تشكيلة ريال مدريد، اذ يعطي الأمان لخط الدفاع، وغيابه الموسم الماضي في المباراة التي انهزم فيها النادي الملكي 4-صفر استغله رجال المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني.

وفي حالة مشاركته وهو امر وارد للغاية، فإن راموس لن يواجه هذه المرة مهاجمين شرسين ودائما ما يبحثون عن التحامات داخل منطقة الجزاء، كما كان الحال في الموسم الماضية مع دييجو كوستا وماندزوكيتش او حتى راؤول جارسيا المنتقل حديثا إلى اتلتيك بيلباو، خصوصا ان اللاعبين الثلاثة المذكورين دائما ما كانوا في التحامات مع المدافع الاندلسي.

وما هو مؤكد حسب الاحصائيات فإن وجود راموس في ديربي مدريد يعتبر مهما للغاية بالنسبة لريال مدريد، حيث منذ وصوله في عام 2005، يتلقى ريال مدريد اهداف اقل بوجوده على ارضية الميدان 0.82 هدف في المباراة الواحدة (23 هدفا في 28 مباراة تواجد فيها)، في حين انه مع عدم تواجده، فإن النادي الملكي يتلقى معدل 1.75 هدفا في المباراة الواحدة (7 اهداف في 4 مباريات لم يتواجد فيها).

وغاب راموس عن 4 مباريات من 32 التي لعبت منذ وصوله، وكانت الـ4 مباريات جميعها في الدوري الاسباني.

ورغم انه اذاق لعشاق اتلتيكو مدريد المرارة في نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2014 بهدفه في الدقيقة 93، الا انه تلقى انتقادات لاذعة الموسم الماضي بعد ارتكابه لاخطاء فادحة في مبارتي دور الـ16 من كأس الملك، حيث ارتكب ركلة جزاء غير ضرورية بعد خطأ على راؤول جارسيا في مباراة الذهاب (2-صفر لصالح الاتلتيكو).

وخلال مباراة الاياب رغم تسجيله لهدف من رأسية، الا انه اخطأ في تمريرة من الوراء استغلها فرناندو توريس في المباراة التي انتهت 2-2 على ملعب سانتياجو برنابيو.

ومن جانب آخر، فقد تلقى راموس 14 بطاقة صفراء في 28 مباراة ديربي خاضها (معدل 0.5 في المباراة الواحدة)، اما في المجموع فقد تحصل على 168 بطاقة صفراء في 449 مباراة خضها حتى الآن (بمعدل 0.37 بطاقة في المباراة الواحدة).

وطرد راموس مرتين في مباريات الديربي، الاولى كانت في 2006 ومشكوك فيها حيث اظهرت الكاميرات ان راموس لم يقم بضرب فرناندو توريس بيده، بينما كان الطرد الثاني على ملعب الكالديرون عام 2009 بعد ان ارتكب خطأ على سيرجيو اغويرو.

ومن دون شك فإن راموس يعتبر من الركائز الاساسية وتواجده مهم للغاية في الديربي خصوصا مع غياب بيبي، حيث ان اتلتيكو مدريد يتميز بقوة بدنية هائلة مع مهاجم مثل جاكسون مارتينيز، وسيكون رفقة رافاييل فاران مع مهمة معقدة لإيقاف المهاجم الكولومبي وايضا انطوان جريزمان الذي يقدم بداية موسم مميزة مع الروخي بلانكوس.