رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وصول أول أفواج "البعثة الدولية" لمتابعة انتخابات البرلمان


وصلت إلى القاهرة اليوم الأربعاء، أول أفواج المتابعين الدوليين للبعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية " مصر 2015 "، حيث استقبل مطار القاهرة 40 متابع دولي ، ومن المنتظر أن يصل عدد المتابعين والخبراء الدوليين أعضاء البعثة إلى 150 متابع وخبير يوم 16 أكتوبر الجاري.

وذكر أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت والمتحدث الرسمي باسم البعثة، أنه سيتم عقد جلسات تدريبية تنشيطية يومي 16 ، 17 لأعضاء الوفد من المتابعين والخبراء الدوليين، تتضمن عرضا للأطر القانونية والإجرائية المنظمة للعملية الانتخابية في مصر، كما يتضمن عرض للتعليمات التي يجب على المتابعين والخبراء الالتزام بها وفقا للقرارات المنظمة التي أصدرتها اللجنة العليا للانتخابات.

كما قال عقيل أن البعثة بصدد عقد عدد من اللقاءات مع الإعلام والأحزاب وسلطات الدولة المصرية؛  للتعرف بشكل أقرب على الاستعدادات المتعلقة بالعملية الانتخابية وتقييم كل طرف لها .

فيما يتعلق بالتواصل مع أعضاء البعثة ، أفاد   عقيل أنه يجري حاليا ترتيب عدد من اللقاءات الصحفية والمقابلات التلفزيونية والإذاعية لأعضاء البعثة وتحديد مواعيدها وفقا لأجندة عمل الوفد، مشيرا  إلى أن البعثة ستدار من خلال غرفة عمليات مركزية بفندق بأحد الفنادق الكبرى.