رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المفتي يهنئ "السيسي" بحصول مصر على مقعد غير دائم بمجلس الأمن


هنأ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري بحصول مصر على مقعد غير دائم بمجلس الأمن بإجماع دولي كبير.

وأكد مفتي الجمهورية، في بيان أصدرته الإفتاء اليوم، الجمعة، أن هذا الإنجاز الذي حققته مصر، هو أكبر دليل على استعادة مصر لريادتها إقليميًا ودوليًا، ويمثل اعترافًا دوليًا بدور مصر الفاعل والإيجابي على كل المستويات في الساحة السياسية العالمية.

وأضاف، أنه بحصول مصر على هذا المقعد بمجلس الأمن يضع على عاتقها أمانة جديدة تجاه وطننا العربي والعالم أجمع من أجل مواجهة التطرف والإرهاب في المنطقة، وتحقيق التنمية الشاملة في وطننا العربي والإسلامي، والضغط من أجل وضع حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.

وأوضح المفتى أن هذا الفوز يمثل ركيزة من ركائز الدعم والاستقرار الداخلي، حيث يكشف سلامة الطريق الذي تسير فيه الإرادة السياسية مدعومة بقوى الشعب الوطني، كما أن الفوز يعد في الوقت ذاته أبلغ رسالة للرد على قوى الظلام التي تريد تشويه ما أنجزه المصريون في ثورتهم الشعبية برفض شرعنة الاستبداد السياسي بغطاء ديني.

وقال المفتي: إن الأمور من حولنا تتهيأ للقفز نحو مستقبل رحيب من الأمل والعمل، وعلى كل القوى المخلصة استلهام تلك النجاحات في دعم أبنائها ومستقبلهم، ومحاربة المغرضين الساعين للقضاء على طموحات وأمال الشعب في الخروج من دوائر التخلف والفقر.

وعبر مفتي الجمهورية عن أمنياته لمصر التوفيق والسداد في كل الخطوات التي ستخطوها في مجلس الأمن خلال سنتين هي مدة حصولها على المقعد غير الدائم بمجلس الأمن.