رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وصفات طبيعية لتتألقي بشعر طويل وجذاب


على رغم أن الشعر القصير رائج كثيراً هذا الموسم،إلاّ أن بعض السيّدات يفضّلن الحصول على شعر طويل خصوصاً أن الرجل ينجذب أكثر إلى المرأة التي تملك شعراً طويلاً.

ولكن الحصول على شعر طويل ليس دائماً بالأمر السهل،بل أحياناً قد يكون صعباً لئلا نقول مستحيلاً بسبب المشاكل التي تصيب الشعر وتؤخّر نموّه وتؤدي إلى تساقطه وتكسّره وهذا ما يؤدي بنا إلى قصّه.

فإن كنتِ تريدين إطالة شعرك بسرعة وبطريقة طبيعية،تابعي تلك النصائح :
1- قناع البيض:
يساعد البيض على إطالة الشعر وإعطائه مظهراً لامعاً بفضل إحتوائه على نسبة كبيرة من الكبريت والمعادن والفيتامينات الضرورية للشعر.
لتحضير قناع البيض أكسري بيضيتين وضعي البياض على شعرك لتغذيته،أو يمكنك خلط صفار البيض مع ملعقتين من زيت الزيتون وضعيه كبلسم على أطراف شعرك مدّة نصف ساعة ثم اغسليه بالشامبو.

2- زيت الخروع:
إذا كنت تبحثين عن أسرع علاج لإطالة الشعر،عليك اللجوء إلى زيت الخروع الذي أثبت فعاليته في هذا المجال.
فزيت الخروع يغذّي شعرك ويطوّله ولذلك بات يستخدم في عدد كبير من مستحضرات العناية بالشعر والشامبو،وإنقعي شعرك بزيت الخروع مدّة ساعتين وغطيه بفوطة ساخنة،ومن ثمّ اشطفيه بالماء.

3- خلطة الزيوت :
إذا كنتِ تبحثين عن علاج لإطالة الشعر، عليك أوّلاً معالجة مشكلة جفاف الشعر التي تؤدّي إلى تساقطه وتقصّفه والحلّ يكمن بخلطة الزيوت.
أخلطي كميّة متساوية من زيت اللوز وزيت الصبّار وزيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الثوم،وضعي الخلطة على شعرك مدّة نصف ساعة تقريباً ثمّ اغتسلي بالماء.