رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواجهة ساخنة بين راموس وسيلفا في التشامبيونز ليج

راموس و سيلفا
راموس و سيلفا

لن تكون المباراة التي ستجمع بين باريس سان جيرمان، حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، مع نظيره ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني، على ملعب (حديقة الامراء) في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري ابطال اوروبا عبارة فقط عن مواجهة بين نجمي الفريق زلاتان ابراهيموفيتش وكريستيانو رونالدو، بل هناك ايضا مواجهة ساخنة بين قادة الفريقين.

وسيشهد ملعب (حديقة الامراء) في العاصمة الفرنسية مواجهة اخرى، وهذه المرة في خط الدفاع بين كل من تياجو سيلفا وسيرجيو راموس، كلاهما سيحملان شارة القيادة الليلة، القيمة الاقتصادية للاعبان تظهر الكثير، اذ انهما يعتبران الاعلى اجرا بين المدافعين في كرة القدم الاوروبية.

ورغم انهما مدافعان الا ان قيمتهم تساوي قيمة نجوم كبار امثال واين روني وكافاني اوبراهيموفيتش او سيرجيو "كون" اجويرو، كما مدد تياغو سيلفا عقده مع النادي الباريسي حتى عام 2018 ويتقاضى سنويا حوالي 12 مليون يورو صافية، ونفس الشيء الصيف الماضي مع سيرجيو راموس، والذي كافح مع ادارة ريال مدريد للوصول الى مبتغاه والحصول على 10 ملايين يورو صافية في الموسم الواحد.

ومن ناحية اخرى، فكلا اللاعبان كلفوا انديتهم مبالغ ضخمة، فقد تعاقد ريال مدريد مع المدافع الاندلسي في صيف 2005 قادما من اشبيلية مقابل 30 مليون يورو، في حين ان باريس سان جيرمان وقع مع الدولي البرازيلي صيف العام 2012 قادما من ميلان الايطالي مقابل 42 مليون يورو.

وستشكل هذه المواجهة الخامسة بين سيلفا وراموس حتى الآن، إلا أن الغلبة تصب في صالح البرازيلي سيلفا، فخلال تواجده مع ميلان فاز في ملعب (سانتياجو برنابيو) عام 2009 بنتيجة 2-3 وتعادل مرتين (مع ميلان)، اما المواجهة الرابعة كانت مع منتخبات بلادهم، حيث فاز المنتخب البرازيلي على نظيره الاسباني في نهائي كأس القارات 3-صفر.

وكان من الممكن ان يلعب كل من راموس وتياغو سيلفا جنبا الى جنب، اذ خلال عام 2010 كان جوزيه مورينيو لدى وصوله الى ريال مدريد يسعى لضم المدافع البرازيلي، ولكن النادي الملكي تراجع عن فكرة ضمه بعد مطالبة ميلان بمبلغ ضخم للتخلي عن خدماته، وكان برشلونة هو الآخر يسعى لضمه ولكن في الاخير رحل الى باريس بعد ان كان الروسونيري يمرون بأزمة مادية في صيف العام 2012.

واشاد البرازيلي سيلفا مساء الثلاثاء في مؤتمر صحفي بمدافع ريال مدريد، قائلا: "انه يتمتع بجودة عالية، من الصعب ان يرتكب اخطاء وهو احد افضل المدافعين في العالم، دائما يتمركز في وضع جيد، ويجيد التسجيل بضربات الرأسية، انه يشكل خطرا مثل كريستيانو رونالدو في الكرات الهوائية".

وستكون المهمة صعبة اكثر لراموس مقارنة بتياغو سيلفا، المدافع الاندلسي سيكون امام تحد لايقاف كافاني وابرا ودي ماريا، في حين ان البرازيلي سيكون محظوظ على الاقل في مباراة الذهاب بغياب لكل من كريم بنزيمة وغاريث بيل بداعي الاصابة ومما لا شك فستكون المهمة اسهل لقائد سان جيرمان.

وبذلك فإن مواجهة باريس سان جيرمان وريال مدريد ليست فقط عبارة عن مواجهة ابرا ضد رونالدو بل ايضا سيلفا ضد راموس، واللذان سيحاولان ايقاف ابرز المهاجمين، فمن جهة سيكون البرازيلي امام رونالدو ومن جهة اخرى سيكون راموس امام العملاق السويدي وكافاني.