رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بينيتيز.. قول وفعل مع ريال مدريد

بينيتيز
بينيتيز

يبدو أن المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، يسير بخطى ثابتة نحو كتابة تاريخ جديد رفقة الميرنغي بعد مرور 8 جولات في الدوري الإسباني و3 بدوري الأبطال.

وذلك حسبما أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية في عددها الصادر الجمعة، حيث أكدت أن دفاع الملكي يمر بأفضل فتراته عبر التاريخ، وتحديدا منذ 113 عاما، حيث بلغت نسبة تلقي ريال مدريد لهدف في المباراة 0.18.

مما يعني أن الملكي لا يتلقى الأهداف إلى نادرا، حيث تلقى الميرنغي هدفين فقط في 11 مباراة لعبها الفريق بين الدوري الإسباني ودوري الابطال، وهي حصيلة أكثر من مطمئنة لجماهير الملكي.

وبالنظر إلى الأرقام التي نشرتها الصحيفة، فإن ريال مدريد مر بمواسم سيئة بكل ما تحمله الكلمة من معنى دفاعيا عبر التاريخ، وذلك عندما تلقى الفريق 35 هدفا في 11 مباراة فقط في موسم 1950-1951.

بينما بالعودة إلى الفترة الجديدة من النادي الملكي وتحديدا لموسم 2010-2011 فإن الفريق تلقى 4 أهداف في نفس عدد مباريات هذا الموسم، اي انه تلقى هدفين بزيادة عن هذا الموسم.

وأكدت الصحيفة أن الدور الذي لعبه الحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس في الحفاظ على شباك ريال مدريد لا يمكن تجاهله، وذلك بعد أن تألق في كافة المباريات وقام بتصديات أجبرت صحف إسبانيا على الاعتذار له، بعد أن كان ينظر له كبديل فقط.

وتلقى ريال مدريد الهدفين أمام أتلتيك بيلباو وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، إلا أنه في دوري الأبطال بقي محافظا على نظافة شباكه رغم قوة آخر خصومه العملاق الباريسي سان جيرمان.

ورغم تواجد كافاني في أفضل لحظاته، حيث لعب أمام ريال مدريد وفي رصيده 17 هدفا من 17 مباراة، إلا انه فشل في ازعاج نافاس، وكذلك الحال لزميله زلاتان إبراهيموفيش، الذي سجل نفسه في تاريخ باريس كأفضل هداف للنادي قبل أيام قليلة، لكنه هو الآخر عجز في تحقيق ما فشل به زميله الأوروغوياني.

ويأتي ذلك لتأكيد ما قاله بينيتيز منذ توليه مسؤولية ريال مدريد خلفا للمقال كارلو أنشيلوتي، حيث أكد على ضرورة الدفاع بشكل ممتاز لحصد البطولات، حيث قال: "أبحث عن اللاعبين الذين يريدون الفوز في كل مباراة.. اريدهم أن يهاجمو بقوة وأن يدافعو بشكل أقوى"، في إشارة واضحة لمدى عمق رؤيته نحو أهمية الدفاع في قيادة الفريق نحو منصة البطولات.

يذكر أن ريال مدريد يقابل هذه القوة الدفاعية الرائعة بقوة هجومية فتاكة، حيث سجل الفريق 24 هدفا بين الليجا ودوري الأبطال، جاءت مقسمة بـ18 هدفا في الليغا بينما اكتفى الفريق ب6 أهداف في الأبطال، قبل أن يتعادل أمام باريس سان جيرمان في الجولة الماضية من دور المجموعات بدون اهداف.