رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جدول مباريات الليجا يضع ريال مدريد في اختبار حقيقي

سيلتا فيجو وريال
سيلتا فيجو وريال مدريد

تنطلق السبت مباريات الجولة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم، وستكون الجولة شاهدا على صراع ناري قد يغير ترتيب قمة الليجا، حيث سيواجه ريال مدريد الاسباني، متصدر الترتيب حاليا، مع المفاجئة فريق سيلتا فيجو والذي يقبع خلف الملكي بفارق الاهداف فقط، على ملعب "البلايدوس" معقل فريق سيلتا.

وسيستقبل فريق برشلونة، حامل اللقب وصاحب الكرز الثالث بفارق الاهداف عن الريال وسيلتا، على ملعبه وبين جماهيره، فريق ايبار الذي يقدم مستويات جيدة هذا الموسم مقارنة بالمواسم الماضية.

ما تجدر الاشارة له، هو سوء تنظيم المباريات، والتي راح ضيحته ريال مدريد، حيث سافر لاعبو الريال لفرنسا، لمواجهة باريس سان جيرمان في ثالث مواجهات دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا الاربعاء، لتعود بعثة الملكي للعاصمة الاسبانية، وتتحصل على يومين فقط من الراحة، قبل السفر مرة اخرى لمدينة فيجو، لمواجهة سيلتا في "البلايدوس" في وقت مبكر من السبت.

ما يعني ارهاق مضاعف للاعبي ريال مدريد، بعد مباراة قوية امام العملاق الباريسي، التي استنزفت طاقات نجوم الملكي لما حملته من اثارة وندية، وفي ظل الغيابات التي ستجبر رافييل بينتيز، مدرب الميرينجي، على الاعتماد مرة اخرى على ذات الاسماء التي تواجدت في سهرة ملعب حديقة الامراء في فرنسا والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وعلى الجانب الاخر، فإن الفريق الكتالوني لعب الثلاثاء الماضي امام فريق باتي بيريسوف ضمن مواجهات الجولة الثالثة من دوري ابطال اوروبا، في بيلا روسيا، وتمكن من حسمها بنتيجة 2-صفر، وعادت بعثة الفريق الكتالوني لبرشلونة الاربعاء، مما يعني ان لاعبو الفريق كانت امامهم فترة اطول للراحة، بما ان الفريق لن يضطر للسفر خارج الديار، وسيستقبل ايبار على ملعبه في وقت متأخر الاحد.

عدا ان الفريق الكتالوني سيحل ضيفا ثقيلا على فيلانوفينسي الاربعاء 28 أكتوبر ضمن منافسات الدور 32 من كأس ملك إسبانيا.

فهل سيدفع ريال مدريد ثمن سوء تنظيم مبارياته، خصوصا في ظل الغيابات، ونشهد متصدر جديد لليغا مع ختام مباريات الجولة التاسعة، ام ان لرافييل بينتيز ولاعبيه كلام اخر في البلايدوس.