رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غدًا..اجتماع دولي بباريس حول الأزمة السورية

بشار الأسد
بشار الأسد

صرح الناطق باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال، بأن باريس تعد لاجتماع دولي غدا " الثلاثاء" حول سوريا بمشاركة الشركاء الإقليميين الأساسيين.

وأضاف المتحدث في تصريح له اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية لوران فابيوس قد استقبل يوم الجمعة الماضي المبعوث الخاص للأمم المتحدة لدى سوريا و أجرى عدة اتصالات خلال الأيام الأخيرة بنظرائه الأمريكي جون كيري والأردني ناصر جودة والسعودي عادل الجبير بالإضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وكان فابيوس قد صرح عقب مباحثاته مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا بأنه سيلتقي الثلاثاء بباريس مع نظرائه الألماني فرانك فالتر شتاينماير والبريطاني فيليب هاموند والأمريكي جون كيري والسعودي عادل الجبير، لافتا في الوقت ذاته إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف لن يحضر اللقاء.

وأشار إلى أن فرنسا ستتقدم خلال الأيام المقبلة بمشروع قرار لحظر إلقاء البراميل المتفجرة على السكان المدنيين.

يذكر أن وزراء خارجية أمريكا وروسيا والسعودية وتركيا فريدون سينيرلي قد اجتمعوا الجمعة الماضي في فيينا لبحث سبل دفع العملية السياسية في سوريا إلى الأمام.

ووصف وزير الخارجية الأمريكي سلسلة الاجتماعات بأنها إيجابية وبناءة، مشيرا إلى أن الاجتماعات أفرزت أفكارا يمكن أن تغير في القوة المُحرِكة للأزمة السورية.