رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل المباراة .. ليفربول × كريستال بالاس

يورجن كلوب
يورجن كلوب

منذ قدوم كلوب الى الميرسيسايد وقيادته للريدز، لم يستطع الفوز رفقة فريقه في مختلف البطولات سوى مرة وحيدة في بطولة الكابيتال وان على بورنموث بهدف يتيم، ويتأمل جمهور انفيلد المتعطش للانتصارات في مشاهدة فريقه يعود لترنيم نغمة الفوز مجدداً بالبريميرليج والتي توقفت منذ 26 سبتمبر الماضي، بجانب أن الانتصارات من الأساس كانت شحيحة منذ بداية الموسم.

لذا نتوقعها مباراة مليئة بالحماس من الجمهور، ومن قبل كلوب نفسه الذي سيرغب في تنصيب نفسه ملكاً في قلوب "شعب" ليفربول في انفيلد.

مواجهة مثيرة بين كلوب و باردومشاهدة مدربان بحجم يورجن كلوب و آلان باردو على الخطوط، أمر قيم للغاية، فالثنائي لديهما خبرة وفكر يثمن بالكثير، وستكون مباراة ثنائية راقية بينهما، ستنعكس بكل تأكيد على لاعبي فريقيهما في المباراة.

فالمدربين الإثنان يسعيان نحو الفوز، ولن تجد النسور يتقوقعوا أو يتقهقروا طوال المباراة مثل فرق أخرى، لكن ستجدهم يقومون بهجمات معاكسة وخاطفة تجاه مرمى ميغنوليت.

كوتينيو "الساحر" الأبيض هل ينثر سحره اليوم

شاهدنا هذا الموهوب البرازيلي وهو يُذل حامل اللقب في المباراة الأخيرة في ستامفورد بريدج ويسجل هدفان ولا أروع، وصدقاً.. كوتينيو هو أفضل ما في الريدز، خاصة بعد رحيل سواريز، وغيابات ستوريدج المتلاحقة.

وينتظر جمهور الليفر و جمهور كرة القدم المباراة اليوم ليرى فاصل ابداعي ممتع من موهبة السليساو، وكأنهم جمهور في حفلة بالأوبرا جاء ليستمع لشدو مطرب عالمي.

فنياً

.. نقاط قوة و ضعف كل فريق

-ليفربول : يتميز الريدز كما أسلفنا بوجود الرائع كوتينيو، وكذلك الجندي المجهول ميلنر صاحب الجهد الوفير والانتاج الغزير، بينما يعاني قلبيّ دفاعه ساخو و سكيرتل دوماً ما يخرج الفريق مستقبلاً أهداف في مباريته، كما أن بينتيكي لم يظهر بعد بالشكل المأمول منه بالمقارنة بالمبلغ المدفوع لضمه ولمردوده مع الفيلانز سابقاً.

-كريستال بالاس: يتميز النسور بجناحين سريعين ومهارين هما بولاسي و زاها، وبلاعب خط وسط مميز للغاية هو كاباي، بينما يعاني الفريق من ضعف الظهيرين، وبطء قلبيّ الدفاع.

أرقام خاصة بالمباراة..

-مواجهات الفريقان.. في آخر 5 مرات تواجها فيها بالبريميرليج، فاز النسور 3 مرات، وخسرمرة وحيدة، وتعادلا مثلها.

-الرقم 3.. هو القاسم المشترك في لقاءات الفريقان بالبريميرليج مؤخراً، ففي آخر 3 مباريات سجل النسور في كل مرة منهم 3 أهداف في مرمى الريدز، بينما تمكن الريدز من تسجيل 3 أهداف مرتان.

-النسور.. في آخر 13 مباراة لهم خارج قواعدهم، استطاعوا الفوز في 9 مباريات، وخسروا 4 مباريات.

-الريدز.. في آخر 6 مباريات له على أرضه، تمكن من الفوز فقط مرتان، وتعادل في مرتان، وخسر مثلهما.-كاباي.. سجل 3 أهداف هذا الموسم للنسور عبر ركلات الجزاء.

-بينتيكي.. فارس اللحظات الأخيرة، حيث سجل في 3 مباريات للريدز بالبريميرليغ، في آخر ربع ساعة من المباراة.

أبرزالغيابات

-ليفربول : فلاجان، هندرسون، ستوريدج، كولوتوريه، انجز، جوميز.

-كريستال بالاس: ابياه، الشماخ.

الخطة والتشكيل المتوقع

-ليفربول : (4-3-2-1) ميجنوليت- كلاين- ساخو- سكيرتل- مورينو- لييفا- كان- ميلنر- كوتينيو- فيرمينو- بينتيكي.

-كريستال بالاس : (4-2-3-1) هينسي- سواريز- ديلاني- دان- وارد- كاباي- مكارثر- بونشيون- زاها- بولاسي- ويكهام.