رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وصفات طبيعية للتخلص من البثور عند البالغين

البشرة
البشرة

يصاب عدد من البالغين بالبثور أو حب الشباب رغم كونهم تجاوزا تلك المرحلة؛خاصة أنها لا علاقة لها بظهورها خلال فترة المراهقة اذ ان أكثر من نصف الذين يعانون من البثور بعد سن البلوغ لم يعانوا من البثور في حياتهم.

ووفق الدراسات فان 43? من الرجال يصابون بالبثور في عقدهم الثاني  و 20? منهم خلال عقدهم الثالث، تأثير البثور يتجاوز الضرر الدائم بالبشرة فهو يترك أثاراً سلبية على نفسية الشخص الذي يعاني منها ناهيك عن فقدانه ثقته بنفسه.

وتساعد الوصفات الطبيعية في التخلص من تلك البثور؛ وإليكم أهمها:

بياض البيض:
من أكثر العلاجات الطبيعية فعالية رغم ان الرائحة قد تكون مزعجة خلال عملية غسل الوجه، وطريقة استخدامه بسيطة؛ وهي دهن بياض البيض على الوجه وتركه حتى يجف تماماً ثم غسله.

الزبادي:
الزبادي فعال لانه يحتوي على مواد تقضي على البكتيريا، يمكن مزجه بقليل من العسل لمضاعفة التأثير؛ فالعسل كما هو معروف يعمل كمضاد حيوي، وعليه فان الزبادي والعسل يشكلان خلطة طبيعة خارقة للقضاء على البثور.

الليمون:
الليمون يقتل البكتيريا كما يخفف من آثارها على البشرة، وليس بالضرورة دهن الوجه كاملاً بل يمكن الإكتفاء بوضعه على البثرة أو المنطقة المتضررة، وغسل الوجه بعد خمس دقائق على الاقل.

خل التفاح :
العملية سهلة جدا وهي خلط خل التفاح مع الماء وغسل وجهك بها وتركها لبعض الوقت ثم غسل وجهك مجددا بالماء. من الاساليب الفعالة جدا لأن الخل يقتل البكتيريا ويعدل الافرازات الدهنية ما يعني انه يعالج أساس المشكلة.

قشر الموز:
يحتوي قشر الموز على مادة اللوتين التي تقضي على الالتهابات وتحفز النمو الصحي للخلايا؛ لذلك وقبل التخلص من قشر الموز ربما عليك التفكير بفركه على وجهك وتركه لبعض الوقت وستشهد بنفسك على تأثيرات فورية.