رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل أيام بينيتيز فى الميرينجى قاربت على الإنتهاء

بينيتيز
بينيتيز

شهدت الساعات الاخيرة موجة من الانباء والتي تؤكد ان رافاييل بينيتيز مدرب فريق ريال مدريد، ثالث ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم، ستتم اقالته من منصبه في الايام المقبلة.

وكانت اذاعة (كادينا سير) الاسبانية بقيادة الصحفي الاسباني الشهير خوسيه رامون ديلا مورينا اول من كشفت نبأ اقالة بينيتيز، ووفقا للصحفي الاسباني فإن البرتغالي جوزيه مورينيو هو المرشح الاول لخلافة المدرب الاسباني في تدريب الميرينجي.

وقال خوسيه رامون ديلا مورينا في خبر حصري: "قادة ريال مدريد يرون ان غرفة خلع الملابس غير قابلة للتحكم فيها، ويعتقدون انها بحاجة الى شخص حاد في تعامله مع اللاعبين مثل مورينيو بين قوسين "ديكتاتوري"، ويرون في البرتغالي انه قادر على ذلك، برأيي فإن بينيتيز يعيش ايامه الاخيرة في ريال مدريد وخليفته سيكون مورينيو".

وما اثار الانتباه هو ان النادي لم ينفي هذه المعلومات كما جرت العادة، بحيث في الاشهر الاخيرة دائما ما خرج فلورنتينو بيريز لينفي انباء ذو ثقل كبير، فقد كانت صحيفة (ماركا) قد كشفت الموسم الماضي انه في حالة خسارة ريال مدريد امام برشلونة فسيتم اقالة انشيلوتي وخرج بيريز ونفى ذلك.

ويبدو ان فلورنتينو بيريز يخطط لاقالة بينيتيز من الآن، حيث ان النادي يجري استفتاء لاعضاءه كما كشفت وسائل الاعلام الاسبانية في الساعات الاخيرة، ويريد رئيس ريال مدريد ان يظهر بأن اقالة المدرب جاءت بعد مطالبة من الجماهير.

واستعان ريال مدريد بشركة (ديموسكوبيكا) لاجراء استفتاء لاعضاءه، وتم طرح 7 اسئلة في هذا الاستفتاء من بينها : ما هو تقييمك لعمل بينيتيز، ما هو تقييمك للاعبين، هل انت مع تغيير المدرب الآن، ما هو مدربك المفضل لخلافته (تم طرح اسماء بعض المدربين مثل مورينيو وزيدان وانشيلوتي وجوارديولا وفينجر وبيليجريني)، ما هي الصفقات التي ترغب بها في خط الهجوم وبقية المراكز، هل تستمع الى البرامج الاذاعية والتلفزيونية الرياضية، هل  تقرأ الصحف الرياضية؟.

ومن جانبها، فقد كشفت قناة (لاسيكستا) مساء الاربعاء ان رافا بينيتيز يعيش بالفعل ساعاته الاخيرة في ريال مدريد، في حين ان اذاعة (اي اس) اكدت ان خوسيه انخيل سانشيز المدير العام للنادي الملكي تلقى مكالمة من مورينيو لعرض خدماته.

ومن جهة اخرى، ذكرت اذاعة (كادينا كوبي) ان الايطالي فابيو كابيلو هو الآخر من بين المرشحين لخلافة بينيتيز بالاضافة الى فيكتور فيرنانديز مدرب ديبورتيفو لاكورونيا السابق والذي تولى هذا الموسم ادارة اكاديمية ريال مدريد "لا فابريكا"، وحسب الاذاعة الاسبانية فإن فلورنتينو بيريز يفضل مورينيو.

وفي الوقت نفسه، فقد ذكرت صحيفة (آس) الاسبانية الخميس ان رافاييل بينيتيز يقضي عطلة اعياد الميلاد رفقة عائلته في ليفربول، وعلى حد قول الصحيفة الاسبانية فإن الانباء الاخيرة زعزعة استقرار المدرب حتى ان احد مساعديه طالبه بتقديم استقالته.