رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها الشوفان والطماطم .. 4 وصفات فعالة للتخلص من الاسمرار حول الفم

اسمرار حول الفم
اسمرار حول الفم


تعاني الكثير من النساء من إسمرار المنطقة التي تحيط بالفم، وهي مشكلة تسبب الخجل والإحراج الشديد للعديد منهن، وقد يتسبب ذلك في انعدام الثقة بالذات والانطواء في أسوأ الأحيان.

وتعد تلك المشكلة من المشكلات التي تنتج عن عادات سلوكية خاطئة، أولأسباب صحية، أولعوامل خارجية، تتسبب في تغير لون الجلد وعدم توحيد لون البشرة؛ إذ يعاني الكثير من الناس من مشكلة التصبغ، والذي يظهر في مناطق مختلفة منها حول العين والفم، وذلك يتسبب في الكثير من المشكلات النفسية للمصاب.

لهذا سوف نقدم لكم عدة علاجات تساعد في التخلص من التصبغات حول الفم، ولكن أولا نعدد إليكم أهم أسباب اسمرار المنطقة حول الفم:

-التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة ومتواصلة.
-حدوث التهابات متكررة في المنطقة المحيطة للفم واحمرارها.
-استخدام كريمات مرطبة تحتوي على الكورتيزون، والتي تسبب تهيجًا في المنطقة المحيطة بالفهم ومن ثم تحدث التهابات متكررة بتلك المنطقة.
-وجود اكزيما والتي تظهر في شكل تصبغات حول العين والفم ولابد من استشارة الطبيب لعلاجها.
-البشرة الداكنة أكثر عرضة للتصبغ لذلك لابد من وقايتها من الشمس باستخدام واقي مناسب، وتكرار الخلطات الطبيعيبة لتفتيح لون البشرة.
-تتغيير هرمونات الجسم عند النساء أثناء الحمل، أوعند انقطاع الطمث وذلك يسبب التصبغات.

ويكون التخلص من الاسمرار حول الفم عن طريق الآتي:

-يمكن استخدام الليزر تحت إشراف المختصين في علاج التصبغات وتفتيح البقع الداكنة في البشرة.
-هناك بعض الكريمات والمستحضرات التي تحتوي على الهيدروكينون، والذي يساعد في تفتيح لون المناطق المصابة بالتضبغات ويحسن مظهرها.
-يمكن استخدام خلطة طبيعية من الخيار وعصير الليمون على المنظقة المصابة بالتصبغ، ويترك هذا الخليط لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم يشطف بماء دافئ.

-كما يمكن استخدام كمية متساوية من عسل النحل وعصير الليمون على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم يشطف بالماء، وفعليًا أثبتت تلك الخلطة بقدرتها على التخلص من آثار أشعة الشمس على البشرة، وينصح بعمل تلك الخلصة في اليوم الذي تتعرضين فيه لأشعة الشمس بشكل مباشر ولفترة طويلة كما يمكن تطبيقها على الوجه بالكامل.

-كما ينصح باستخدام الكريمات الغنية بالهيدروكينون لتفتيح المناطق الداكنة بالبشرة وتحسين مظهرها.
– إن التعرض المفرط لأشعة الشمس بشكل مباشر، ولفترات طويلة دون استخدام واقي مناسب يضر كثيرًا بالبشرة؛ لذلك لابد من استخدام واقي يحتوي على نسبة من التيتانيوم والزنك لحماية البشرة.

-يستخدم مزيج من بياض البيض بنسبة متساوية مع عصير الليمون والعسل على الوجه، خاصة المناطق المتضررة بشدة من أشعة الشمس، يترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة مع تكرار ذلك على الأقل مرة أسبوعيًا، يساعد هذا في تفتيح اللون الداكن حول الفم بشكل أسرع.

-كما يمكن عمل خليط من الشوفان واللبن الرائب والطماطم، ويوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يفرك بشكل دائري.