رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«العاصمة الإدارية» تشهد إقامة أكبر مركز دولي للمعارض والمؤتمرات في الشرق الأوسط

النبأ

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن تطوير منظومة المعارض والمؤتمرات يأتي على رأس أولويات استراتيجية الوزارة، خلال المرحلة الحالية.

وأشار في هذا الصدد إلى توجه الوزارة لإقامة أكبر مركز دولى للمعارض والمؤتمرات فى منطقة الشرق الأوسط، وفق أحدث وأفضل المعايير العالمية، والمقرر إنشاؤه بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ للمساهمة في الترويج وتسويق مختلف المنتجات المصرية وجذب مزيد من المعارض والمؤتمرات العالمية لإقامتها داخل مصر؛ مما يجعل من مصر مركزا تجاريا واقتصاديا مهما وموقعا جاذبا لمختلف وأكبر المعارض الإقليمية والعالمية.

ولفت قابيل إلى أنه عقد اجتماعًا موسعًا مع أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، برئاسة المهندس أحمد طه، تم خلاله تناول رؤية المجلس لوضع استراتيجية متكاملة للمعارض والمؤتمرات؛ بهدف تنشيط هذه الصناعة الحيوية، والتي تمثل عاملًا رئيسيًا في تنمية كافة القطاعات الصناعية.

وأوضح الوزير أن الاستراتيجية الجديدة تتضمن فكر ورؤى شاملة حول الخروج بالمعارض إلي كافة المحافظات، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء بإقامة معارض في 6 محافظات؛ بهدف مساعدة منتجي الأثاث الدمياطى في تسويق منتجاتهم والوصول بها إلى المستهلكين في مختلف أنحاء الجمهورية.