رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبيرة التجميل «ريمان» تقدم 3 وصفات طبيعية لبشرة مشرقة ونقية

البشرة
البشرة

تسعى كل فتاة للحصول على بشرة نضرة، لا يشوبها شائبة،  وتسعى دومًا لتجربة طرق عديدة لتفتيح البشرة، فتجدها تُجرب كل المنتجات الموجودة في السوق آملة أن يأتي ذلك بنتيجة، وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي من الممكن أن تساعد فى تفتيح البشرة، وفى الوقت نفسه لا تكلفها الكثير، وفي هذا السياق تقدم خبيرة التجميل «ريمان عبد الحميد» لـ"النبأ"عدة وصفات طبيعية للعناية بالبشرة وتنظيفها، وهي:

ماسك الطحينة والكركم

 2 معلقة طحينة
 ا معلقة كركم 
ا معلقة لبن بودرة
اخلطي المكونات جيدًا، ثم افرديها على بشرتك لمدة تتراوح بين 15 :20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وهذا الماسك يناسب البشرة العادية، الحساسة، والمختلطة، أما إذا كانت بشرتك دهنية ضيفي نصف ليمونة إلى الخليط.

 ماسك الخميرة 

2 معلقة لبن بودرة
 ا معلقة خميرة 
لبن – حتى تتماسك المكونات- 
اخلطي المكونات جيدا، وافرديها على بشرتك لمدة 10 دقائق، واغسليه بالماء الفاتر، وهذا الماسك لتفتيح البشرة و التخلص من المسامات الواسعة.



ماسك الطماطم

2 معلقة دقيق 3
 ملاعق عصير طماطم
اخلطيهم جيدًا وضعيهم على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.


وللحصول على نتيجة مضمونة تنصح خبيرة التجميل بضرورة المداومة على هذه الوصفات 3 مرات في الأسبوع مؤكدة أن هذه الوصفات تجعل البشرة مثل "طبق البنور".


وتشدد على ضرورة الإكثار من شرب الماء، والنوم بشكل منتظم، الالتزام بوضع واقي من الشمس، تجنب الماء الساخن على البشرة، وغسلها إما بالماء البارد أو الفاتر، وذلك باستخدام غسول مناسب للبشرة والابتعاد تمام عن الصابون العادي.


كما تحذر من خطورة التدخين سواء أكان السلبي أو الإيجابي على مظهر البشرة، والنوم بالماكياج، وتلامس اليد بالبشرة خاصة أننا في فصل الصيف وقد تحمل اليدين جراثيم تنقلها إلى البشرة مما يسبب العديد من المشاكل .