رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 وصفات طبيعية تمنحك أجمل "كوع وركبة"

كوع وركبة
كوع وركبة

مع دخول فصل الصيف تبتعد الكثير من الفتيات عن إرتداء "المنى جيب" و"النصف كم" بسبب معانتهن من اسمرار الكوع أو الركبة.. ولكن لا يوجد مشكلة بدون حل فهناك عدة وصفات طبيعية يمكنها تفتيح وترطيب الكوع والركبة والتخلص من اسمرارهما تماما..

1- خليط الكركم والعسل واللبن:
امزجي المكونات الثلاثة لعمل معجون ناعم وضعيه على المناطق السمراء حتى يجف على البشرة ثم افركيه لمدة دقيقتين مع مراعاة أن تكون يدك مبللة، ثم اغتسلي بالماء الدافئ.

2- خليط الليمون والعسل:
امزجي ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع ملعقتين من عصير الليمون ثم ضعي الخليط فوق الكوع والركبة، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء.. كرري هذه الطريقة ثلاث مرات في الإسبوع.

3- خليط السكر وزيت الزيتون:
اصنعي الخليط بحيث يكون مقدار زيت الزيتون مساو لنصف كمية السكر وافركيه بحركات دائرية على المناطق المراد تفتيحها لمدة خمس دقائق. بعد ذلك قومي بالإغتسال بالماء والصابون، وكرري هذه الوصفة مرة أو اثنين على الأكثر اسبوعيا.

4- خليط الحمص المطحون والليمون:
ضعي كمية بسيطة من الحمص المطحون في وعاء وأضيفي له بضع قطرات من عصير الليمون دون أن يتحول لعجين. بعد ذلك افركيه بلطف على الركبة والكوع ثم اتركيه ليجف قبل أن تشطفيه.

5- خليط الزبادي والخل:
ضعي كميات متساوية من الزبادي والخل في وعاء وقلبيهما جيدا ثم ضعيه على المناطق المصابة واتركيه حتى يجف، بعد ذلك افركيه في حركات دائرية لمدة دقيقتين ثم اغسليه.