رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«اتحاد المصريين بالخارج»: «السفير المصري بالسعودية» تجاهل حضور معرض دولي للترويج للسلع الوطنية

النبأ


قال عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، المتحدث الرسمي بالسعودية، إن غياب السفير ناصر حمدي زغلول، سفير مصر بالرياض، عن افتتاح المعرض الدولي للملابس والجلود، أثار استياء الجالية المصرية في السعودية، والمشاركين في المعرض، علي الرغم من حضور سفراء جميع الدول المشاركة في هذه الفعالية الهامة، حسب قوله.

وأوضح  حنفي أن مصر كانت الدولة الوحيدة بدون ممثل رسمي في افتتاح المعرض الذي بدأ أعماله أمس الأحد ويستمر حتى يوم الأربعاء بمشاركة 40 شركة مصرية متخصصة في صناعة الملابس والجلود، ولم يحضر الافتتاح غير المستشار أحمد زكي، المستشار التجاري في الرياض، وبذل جهدا كبيرا لتذليل العقبات أمام الوفد المصري المشارك في المعرض.

ولفت إلي أن المعرض الدولي للملابس والجلود،  برعاية من الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض، وشارك فيه ماجد الحقباني، وزير التجارة و الاستثمار السعودي، مؤكدا أن المعرض خطوة لدعم الأقتصاد المصري في فترة تحتاج لتكاتف وتلاحم جميع الجهات لزيادة الصادرات المصرية وتوفير عملة صعبة للدولة.

ودعا عادل حنفي، رجال الأعمال السعوديين و جميع أبناء الجالية المصرية من رجال أعمال ومقيمين لزيارة هذا المعرض، متمنيا لمصر التقدم والإزدهار في  ظل قياداتها السياسية وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يعمل ليل نهار لدعم الأقتصاد المصري.