رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. رغدة تنضم لفريق عمل "الضاهر"

رغدة وتامر عبد المنعم
رغدة وتامر عبد المنعم

انضمت الفنانة السورية رغدة، إلى فريق عمل مسلسل "الضاهر"، حيث وقعت عقدًا بشكل رسمي، مساء أمس السبت، مع منتج المسلسل تامر عبد المنعم، بحضور المخرج ياسر زايد.

مسلسل "الضاهر" بطولة كل من محمد فؤاد، ولبنى عبد العزيز، وفريال يوسف، ومادلين طبر، وكان من المقرر تصويره منذ أكثر من عامين، إلا أنه توقف لعدة مشاكل مختلفة؛ منها الظروف المادية، وانشغال أبطاله، وحساسية قضية العمل، وهو ما أدى إلى صعوبة استخراج تصاريح التصوير.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، داخل حي الضاهر، عن فتاة يهودية، اضطرتها الظروف للخروج من القاهرة مع أسرتها عقب حرب 1948، لتقيم مع أسرتها في فرنسا، ولكنها تعود مرة ثانية إلى القاهرة؛ لتحضير رسالة دكتوراه عن الأحوال في الشرق الأوسط.  

وفور نزولها إلى القاهرة، تقع في حب ضابط بالجيش المصري، والذي يجسد دوره الفنان محمد فؤاد، وتسير الأمور بينهما بشكل طبيعي، لكنها تنقلب رأسًا على عقب بمجرد علمه بحقيقتها.

كذلك تستعد رغدة، للعودة إلى الدراما التليفزيونية من جديد، بغد غياب لفترة طويلة، حيث تجهز لمسلسل "دار السعادة"، ومن المقرر بدء تصويره قريبًا.


الجدير بالذكر، أن المسلسل من فكرة "رغدة"، وتعكف ورشة كتابة على تأليفه، فيما تتولى المخرجة سارة وفيق مهمة إخراجه.


وكان آخر أعمال رغدة الفنية مسرحية "الأم الشجاعة"، والتي تُعرض على مسرح "ميامي" بوسط البلد، بعد  فترة توقف طويلة بسبب فعاليات المسرح التجريبي والمعاصر.


وتدور أحداث المسرحية حول المتاجرة باسم الدين في زمن الحروب، وتحكى قصة "آنا فيرلنج" الملقبة بـ"الأم شجاعة"، والتي تجسدها الفنانة رغدة، وهى امرأة ماكرة تصر على التكسب من الحرب حتى لو كان ذلك في سبيل أن تخسر أبناءها الثلاثة.


وشارك في المسرحية كل من رغدة، وعلاء قوقة، وصفاء جلال، وعمرو عثمان، وأحمد أبو عميرة، وأحمد مصطفى، أشعار سامي شاكر، ألحان عطية محمود، ديكور محمد هاشم، تعبير حركي، محمد عبدالصبور، أزياء مها عبدالرحمن، إخراج محمد عمر.