رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مطعم في لندن يقدم وجباته من السائل المنوي لزبائنه!

الحيوانات المنوية
الحيوانات المنوية - أرشيفية


في واقعة غريبة على عالم الطبخ، ظهر مطعم جديد في لندن، تمتلئ قائمته بالعديد من وصفات الطبخ التي تعتمد في مكوناتها الرئيسية على الحيوانات المنوية التي ينتجها زبائنه، حيث يطلب العاملون من عملائهم القذف خارج المطعم، وجلب الحيوانات المنوية معهم؛ لوضعها في الوجبات!


المثير في الأمر أن هذا المطعم يحتل فئة الأربع نجوم في موقع الأمازون، ويدعي هذا المطعم أن تلك الوجبات مغذية بشكل مذهل، كما أنها ذات طعم مقبول، ولكن من الصعب معرفة مدى جدية تلك الأمور قبل تجربة وجبة من قائمة المطعم.


ويرى بعض الطهاة أن فكرة تقديم السائل المنوي في الغذاء، مجرد حيلة للمتعة، وبحسب الكتاب الذي يعتمد عليه المطعم فى تقديم وجباته فيمكن إضافة الحيوانات المنوية إلى كثير من الوجبات مثل: الدجاج، واللحوم، والشاي المثلج، ولكن من غير الواضح مدى جدية هذا المشروع بالكامل.


ورغم أن الفكرة تبدو مقززة للبعض، إلا أن البيان الصحفي للمطعم يوضح أنه يجب أن تحجز مكانك في المطعم؛ من أجل تلك التجربة المثيرة، وهو ما يبدو إشارة ضمنية سيئة الذوق من المطعم، ولكن الرغبة في التجربة قد تدفع البعض للمغامرة.


من جانبه، قال خبير الطبخ، أليكس فوكس، إن الفكرة ليست جديدة، مشيرًا إلى أن كثيرًا من الناس يتناولون البيض دون علمهم أنه في الأساس عبارة عن جنين غير مكتمل للدجاجة، كأنك تأكل بويضة دجاج، وحيوان منوي للديك، ورغم أنها فكرة مفزعة، إلا أن الناس يقبلونها ويفضلونها بأشكل مختلفة، ويستهلك الناس البيض بانتظام؛ لذا من الممكن أن يكون تناول السائل البشري في مواد مطبوخة أمر جيد، ولكنه يحتاج لرأي العلم.


وأضاف خبير الطبخ، أنه من الممكن أن يحافظ السائل المنوي على نكهة الطعام واتساقه إذا تم تجميده، مشيرًا إلى وجود بعض النقاط الرائعة التي يجب مناقشتها لاستكشاف الكثير في هذا المجال منها: ما هي المخاطر التي تهدد سلامة وصحة من يتناول هذا السائل في طعام مطبوخ على النار؟.


وطلب "فوكس" من المهتمين ومن المطعم الذي يقدم تلك الدعاية تسجيل الفوائد التي عادت عليهم من تناول هذا الطعام، والحديث عن الطعم والمزايا والعيوب الصحية لذلك الطعام.