رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محامي «الإخوان» يكشف حقيقة اعتراف «الكتاتني» بشرعية السيسي

الدكتور سعد الكتاتني
الدكتور سعد الكتاتني - أرشيفية

قال عبد المنعم عبد المقصود، محامي جماعة الإخوان، إن الدكتور محمد  سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب السابق، لم يقم برفع أية قضايا مخاصمة ضد السيسي، مشيرا إلى أنه لا يعلم شيئا عن القضية التي تداولتها وسائل الإعلام، والتي يختصم "الكتاتني" فيها رئيس الجمهورية بصفته لوقف تنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم 300 لسنة 2016، الخاص بتشكيل لجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب لإدارة الأراضي المملوكة لهيئة الأوقاف.


وأضاف "عبد المقصود" أن عائلة الكتاتني، تواصلت معه لمعرفة طبيعة تلك القضية، وأكدوا له أنهم لا يعلمون عنها شيئا، واندهشوا من رفع مثل هذه الدعوى، خاصة أن الكتاتني لا علاقة له بأرض الأوقاف من قريب أو بعيد.


وأشار إلى أن الكتاتني أعطى عددا كبيرا من التوكيلات لعدد من المحامين لرفع قضايا باسمه، عندما كان رئيسا لحزب الحرية والعدالة، وهذه التوكيلات ما تزال سارية، مشيرا إلى أنه ربما يكون أحد المحامين هو من قام برفع تلك القضية  من تلقاء نفسه دون تكليف من الكتاتني.


وأكد محامي جماعة الإخوان أن الكتاتني عندما يرغب في إقامة دعوى قضائية يكلّفه هو شخصيا برفعها، ولا يكلّف أحدًا آخر، موضحا أنه لم يلتق الكتاتني حتى الآن ليستوضح منه حقيقة تلك القضية.


وأوضح أن موقف الدكتور الكتاتني ثابت من النظام الحالي، مشيرا إلى أنه لو أراد الاعتراف بشرعيته لذهب لاجتماع 3 يوليو 2013 الذي تم دعوته له، أو استجاب للمبادرات التي طُرحت عليه ليكون له دور في النظام الحالي.


وتداولت عدد من وسائل الإعلام خبرا عن إقامة "الكتاتني" دعوى قضائية لوقف تنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم 300 لسنة 2016، الخاص بتشكيل لجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، لإدارة الأراضي المملوكة لهيئة الأوقاف المصرية.


واعتبر الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الأخبار، في مقال له، أن إقامة تلك الدعوى تعد اعترافا من الكتاتني بشرعية الرئيس السيسي، لانه يختصمه بصفته رئيسا للجمهورية.