رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 وصفات طبيعية لصبغة شعر مثالية

النبأ

أثبتت الدراسات أن أكثر من 65% من النساء يصبغن شعرهن، رغم ما تحتويه الصبغات من مواد خطرة وكيماويات، لذا إذا أردت صبغ شعرك والحفاظ عليه في آن واحد، دعينا نلقي نظرة على تلك الوصفات الطبيعية.



1- القهوة:

القهوة تعمل على تغميق لون الشعر، قومي بخلط معلقتين كبار من القهوة مع مقدار كوبين من الماء وغليهم وتركهم يبردوا، وكوب من القهوة التقليدية الباردة أيضًا، واتركيهم لمدة ساعة على شعرك ثم اشطفيه بخل التفاح ليساعد على استمرارها وقت أطول، إذا لم تحصلي على نتيجة فورية كرريها لعدة أيام حتى تخترق القهوة المسام.







2- الشاي


يعد الشاي الأسود وسيلة فعالية أيضًا للحصول على لون شعر داكن، قومي بغلي من 3 إلى 5 أكياس من الشاي مع كوبين من الماء، واتركيه يبرد، ثم ضعيه على شعرك لمدة ساعة أو أكثر، وأشطفيه بماء دافيء.



3- الأعشاب


يمكنك استخدام مجموعة مختلفة من الأعشاب للحصول على ألوان شعر متنوعة، فالكركديه يعطي لون أحمر، والبابونج يعطي اللون الأشقر.

قومي بغلي الأعشاب لمدة 30 دقيقة ثم تصب باردة على الشعر، ويشطف بماء دافيء.





4- البنجر وعصير الجزر



للحصول على لون أكثر إحمرارًا، يمكنك استخدام عصير البنجر، وللبرتقالي المحمر أضيفي عصير الجزر، ثم لفي شعرك لمدة ساعة، واشطفيه بالماء وخل التفاح، وانتبهي كل لا تلطخي ثيابك أثناء تنفيذ تلك الوصفات. 




5- الحنة:

قومي بخلط كوب من مسحوق الحنة الطبيعية مع كوبين من عصير الليمون، ويمكنك إضافة ملعقة خل، أتركي الخليط يتفاعل من 4 إلى 6 ساعات، وضعيه على شعرك من 2 إلى 3 ساعات، وأشطفيه واستمتعي بالفرق.




6- عصير الليمون


أفضل طريقة لعمل الهاي لايت، قومي بوضعه في بخاخ ورشه على شعرك وتمشيطه عدة مرات، وتحتاج الشقراوات لإضافة البابونج للحصول على تأثير أفضل.