رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الزائد بالجسم

النبأ


تنزعج كثير من السيدات والفتيات، من روتين إزالة الشعر، إلى جانب مشكلة زيادة الشعر الداكن والسميك، الأمر الذي عادة ما ينجم عنه الكثير من المشاكل النفسية.


لذا قدم موقع المرأة الإنجليزي «Blodsky» وصفاته الطبيعية، التي يمكنك سيدتي أن تعتمديها وتطبقيها من خلال بعض مكونات ووصفات مطبخك السحرية، للتقليل من نمو الشعر، وإليك..


الجلسرين مع زيت زيتون
استخدمي عصير الليمون مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من الجلسرين وملعقة أخرى من ماء الورد، واخلطيهم جيدا، ومن ثم استخدمي هذا الخليط الكريمي، وقومي بدهنه على الجسم، وسوف تحصلين على نتائج مزهلة، ليس فقط لتخفيف نمو الشعر وتقليله، بل للحصول على طبقة جلدي ناعمة وناصعة البياض.


ليمون و عسل
وهى وصفة فعالة للوجه، يمكنك تحضيرها من خلال ملعقة ونصف عسل، و4 معالق كبيرة من الليمون، مع مراعاة تجنب منطقة حول العينين وشعر الحواجب، كرري العملية في حالة ظهور شعر الوجه، حتى يختفى تماما.


الزنجبيل
يعد الزنجبيل من المواد الطبيعية التي تساعد على التقليل من نمو الشعر، فبعد أن تقومى بإزالة الشعر، قومى بفرك قطعة من الزنجبيل على الجلد وإتركيها لمدة ساعتين، ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر، وضعي الكريم المرطب. كررى العملية بعد كل إزالة للشعر الغير مرغوب.


الترمس المر
تعد وصفة الترمس المر، من أشهر وصفات منع نمو الشعر من جديد، فقط انقعى الترمس المطحون فى الماء، ثم صفي الخليط، و قومى بإزالة الشعر أولا، ومن بعده امسحى بمنقوع الترمس على الجلد يوميا لمدة أسبوعين على الأقل.


عجينة النشاء وماء الورد
قومي بخلط مقدار من النشاء وماء الورد وملعقة زيت زيتون مع نقطة من الليمون، ومن ثم اخلطى الماء مع بودرة التلك، حتى تحصلين على عجينة لينة، ومن ثم قومي بفرديها، وتركها حتى تجف على بشرتك، وقومي بغسلها بالماء الفاتر.