رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على تشكيل عصابى «دولي» ينصب على المواطنين في المعادي

المتهمان
المتهمان


تمكنت وحدة مباحث المعادي برئاسة المقدم إسلام بكر، من القبض على تشكيل عصابى نيجيري الجنسية بالاشتراك مع فتاة مصرية مقيمة بدولة ماليزيا، يقومون بالنصب على المواطنين.

تلقى الرائد محمد على، معاون مباحث المعادى، بلاغًا من المواطن فرج موسى، ٥٠ سنة، أمين شرطة بالمعاش، ومقيم بقرية شبين محافظة المنوفية، بقيام فتاة بالتواصل معه وأخبرته بأنها تريد أن ترسل له مبلغ ٢ مليون دولار كمساعدة للفقراء فى مصر، بعدما أقنعته أنه عمل خيرى، ووافق على الأمر وأخبرته أن يذهب لمقابلة اثنين يحملان الجنسية النيجيرية، ليذهبا معه للسفارة لاستلام الأموال.

واسكتمل قائلاً أنه بالفعل تم التواصل معهما وتحددت المقابلة بمنطقة المعادى وطلب منه الأفارقة مبلغ ٢٥٠٠ دولار رسوم استلام الأموال من السفارة الماليزية، وفى تلك الأثناء علم الضحية بأنهما يخدعانه للنصب عليه وقام بإخبار رجال الشرطة.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض على كل من، كنزى أباظة، نيجيرى الجنسية، وأكورو اليجيرو، نيجيرى الجنسية، ومقيمين بالقطامية، حال تواجدهما بدائرة قسم المعادى بصحبة الضحية، وتم اقتيادهم إلى ديوان قسم المعادى، وبمواجهتهما أمام المقدم إسلام بكر، رئيس المباحث، اعترفا بقيامهما بالنصب على أكثر من مواطن بنفس الأسلوب.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم ٢٢٣٥١ لسنة ٢٠١٨ وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.