رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالتفاصيل.. كوبر يضع خطة إيقاف خطورة رونالدو في ودية الفراعنة والبرتغال

الفراعنة والبرتغال
الفراعنة والبرتغال


عقد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، جلسة هامة مع لاعبي الفراعنة وشهدت شرح خطة لعب الفراعنة أمام البرتغال في الودية المقرر لها غدا، الجمعة، ضمن استعدادات المنتخب  لمونديال روسيا بعد مشاهدة أكثر من فيديو لبرازيل أوروبا.

ورفض كوبر تغيير طريقة لعب منتخب مصر الذي يعتمد عليها طوال الفترة الماضية رغم أنه يواجه منتخب حامل لقب بطل أوروبا لسنة 2016 والذي يقوده كريسيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني وصاحب الكرة الذهبية.

وأكد الخواجة الأرجنتيني أنه لايفضل اللعب على الدون بطريقة man to man أي تخصيص مدافع وحيد لفرض الرقابة لصيقة على رونالدو وإنما من خلال طريقة لعب الفريق ككل على أن يتولي حجازي مسئولية مقابلة رونالدو عندما تصل الكرة في الثلث الأخير لمرمى الفراعنة.

وركز مدرب الفراعنة على ضرورة تقارب صفوف المنتخب الوطني في المباراة وعدم منح الفرصة للبرتغال في خلق مساحات داخل المستطيل الأخضر منعًا لاستغلالها مطالبًا بتضييق المساحات والتقفيل، على أن يكون لمحمد النني لاعب خط الوسط دور في مساعدة قلبي الدفاع للحد من خطورة رونالدو وكذلك لاعب الطرف الأيمن أحمد فتحي أو الأيسر محمد عبد الشافي وفقًا لمنبع الخطة المرسومة.

ورغم تصريحات "كوبر" إلا أن هناك أصوات داخل الجهاز الفني للفراعنة اقترحت تخصيص لاعب بعينه لمراقبة رونالدو والمرشح الأقوى هو الجوكر أحمد فتحي، الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز بالإضافة لخبرات الدولية الكبيرة.