رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أقوى 9 وصفات لـ«القضاء على النحافة» في وقت قليلة

النحافة - أرشيفية
النحافة - أرشيفية

تعد النحافة من أكثر المشكلات التي تؤرق الفتيات نفسيًا وتسبب لهن بعض المشكلات، ما يضطرهن إلى تناول بعض العقاقير للتخلص من هذه المشكلة والتي قد تضر أكثر مما تنفع.


وتقدم الدكتورة سماح إبراهيم، عضو الجمعية المصرية للتغذية، وصفات طبيعية لعلاج النحافة في وقت قصير، نعرضها خلال السطور التالية:

 

«الكزبرة» 

 

الكزبرة من التوابل الغينة بالحديد التي تعمل على التخلص من فقر الدم، وذلك بإضافتها إلى العديد من الوجبات، ما يعمل على فتح الشهية وزيادة الوزن والقضاء على النحافة.


«الحلبة» 

تُساعد بذور الحلبة على زيادة الوزن بشكل كبير وملحوظ، وذلك من خلال غلي قليل من بذور الحلبة في كوب من الماء أو اللبن مع إضافة ملعقة كبيرة من عسل النحل، ثم بعد ذلك يتم تناوله كمشروب يومي.


«العسل الأسود والطحينة»  

يُعد العسل الأسود والطحينة من أكثر الأكلات التي تسبب زيادة الوزن وتقضي على النحافة في وقت قصير، من خلال خلط كمية من العسل الأسود والطحينة خلطًا جيدًا إلى أن نحصل على خليط مُتجانس، ثم بعد ذلك يتم تناوله يومًا بعد يوم، كعلاج فعال للقضاء على مُشكلة النحافة.


الفواكه الغنية بالسكر  

من الفواكه الغنية بالسكر والتي تعمل على زيادة الوزن خلال أيام، هى: البلح، والعنب، والمانجو، والموز، وذلك من خلال تناول العديد منها على مدار اليوم. 


النشويات 

 يُنصح بتناول بعض أنواع النشويات خاصة في وجبة الغذاء؛ للقضاء على مُشكلة النحافة، مثل المكرونة والأرز والمخبوزات، المكسرات والفواكه المجففة، والعسل.  

يتم خلط كمية من المكسرات مثل اللوز وعين الجمل مع كمية الفواكه المجففة، ثم يضاف العسل إلى المقادير السابقة وخلطهم جيدًا، بعدها يتم تناول هذه الوصفة كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

  

الزبيب و السمسم 

تناول نصف كوب من الزبيب مع ملعقة من السمسم المحمص وأخرى من عسل النحل، 3 مرات على مدار اليوم ، يعد من الوصفات الرائعة للقضاء على النحافة.

  

الحلاوة الطحينية أو المربى 

تُعد الحلاوة الطحينية أو المربى أكثر الأطعمة التي تقضي على النحافة، خلال وقت قصير، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات التي تعمل على زيادة الوزن، وذلك من خلال تناول ساندوتش من المربى مع الكريمة أو حلاوة طحينية مع القشطة، ما يعمل على زيادة الوزن في وقت قصير.

  

الحلويات

يعمل تناول الحلويات بجميع أنواعها على التخلص من مشكلة النحافة، خلال مدة قصيرة، منها: الهريسة، والبسبوسة، والآيس كريم، والمهلبية، 

والأرز باللبن، والشوكولاتة المحلاة.