رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«النصر الصوفي»: ترامب مجرم حرب.. وبشار تسبب في ضياع الجولان

اعتراف ترامب بسيادة
اعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على الجولان - تعبيرية


أدان حزب النصر الصوفي قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار هضبة الجولان أرضا إسرائيلية، معتبرا أن القرار كان سيكون والعدم، إذا كانت هناك وحدة عربية حقيقية.

وقال المهندس محمد صلاح زايد، رئيس حزب النصر الصوفي، إن قرار ترامب كشف ورقة التوت عن دولة تسمي نفسها عظمى وهي في الحقيقة لا تنم إلا عن دولة بلطجة لا تأبه لا بقانون دولي ولا بأعراف أو بروتوكولات واتفاقيات موقعة بين الدول.

وأضاف "زايد" أن فرقة العرب كانت السبب وراء قرار ترامب وأن العرب هم من ضيعوا الجولان قبل أن يوقع الرئيس الأمريكي على اعتبارها أرضا إسرائيلية.

وأكد، أن حل قضية الجولان لن يتم دون حل القضية السورية واستقرار الوضع فيها، لافتا إلى أن بشار الأسد حول سوريا لساحة حرب منذ أكثر من 7 سنوات، ويستنزف جيشه ومازال، مؤكدا أن المتسبب الأول في ضياع سوريا هو بشار الأسد.

وشدد "زايد"، على ضرورة تطبيق القانون الدولي واعتبار الرئيس الأمريكي مجرم حرب، سيتسبب في حدوث حربا سورية إسرائيلية لن يروح ضحيتها إلا الأبرياء.

ولفت رئيس حزب النصر الصوفي، إلى أن المنظمات الدولية كالأمم المتحدة وغيرها هي والعدم سواء ولن يكون لها موقف حقيقي، تجاه مايحدث من بلطجة أمريكية وإسرائيلية، مطالبا العرب باتخاذ موقف تحسبه الشعوب لهم.

وطالب الجامعة العربية باجتماع طارئ واعتبار ما فعله ترامب بلطجية دولية أولا، وإلزام الكونجرس الأمريكي برفض قرار ترامب، والأمر الثالث أن يكون في اجتماع دائم لحل الأزمة السورية والحرب الطاحنة الدائرة هناك.