رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كارتيرون يتحدث عن الصراع مع الاهلي ويكشف موقفه من عودة ساسي وضم السعيد ورمضان صبحي ولعب شيكابالا

كارتيرون
كارتيرون

كشف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن خوضه 507 مباراة خلال مسيرته كلاعب ، وأضاف أنه حصل على لقب أفضل مدافع في الدوري الفرنسي وشدد على أنه بدأ مسيرته كمدرب مع نادي كان الفرنسي عندما تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس النادي لتولي تدريبه في ظروف صعبة، موضحا أنه وافق على قبول التحدي ونجح مع الفريق.
وقال المدير الفني في تصريحات تليفزيونية :" وادي دجلة منحني الفرصة للظهور في الدوري المصري ، و سعيد بما حققته في مصر ومحظوظ بتدريب أكبر ناديين في مصر وأفريقيا، كما أن مستوى التنظيم والإدارة لفت نظري في الأهلي".
وأوضح المدرب الفرنسي أنه إذا تواجد مع الزمالك في النهائي الأفريقي لأختلف الوضع،مضيفا أن القلعة البيضاء أكثر الأندية التي يشعرفيها بالارتياح، كما أن الزمالك أكثر الأندية التي تناسب شخصيته، وشدد على أن  الدوري المصري أقوى دوري في أفريقيا.
وأضاف المدير الفني للقلعة البيضاء أن رحيله عن الزمالك لم يكن سهلا والأمر كان مؤلما، وشدد  على أنه عاد مجددا لتدريب الفريق الأبيض من أجل صنع تاريخ جديد ، وأوضح أنه لم يرحل عن الزمالك بسبب الأموال وشدد على أن راتبه مع الأبيض أقل مما يحصل عليه مع  التعاون السعودي، وأضاف أن الجماهير كانت سعيده بعودته مرة أخرى للفريق.
وأوضح كارتيرون أن الأهلي يمتلك الاستقرار الذي يجعلة يتطور بنسبة 100%، وأوضح أنه يتمنى مزيد من الاستقرار في الزمالك حتى ينعكس ذلك على النتائج، وأشار المدير الفني للفريق إلى أن الزمالك محظوظ بوجود حراس متميزين، كما أن  محمد صبحي حارس الزمالك المعار للاتحاد السكندري سينافس محمد الشناوي الفترة المقبلة وسيكون حارس المنتخب الأولمبي
وقال المدير الفني :"  شعرت في الأسابيع الأخيرة برحيل فرجاني ساسي، ولكني حزين لرحيله  بهذه الطريقة وكنت أتمنى استمراره لنهاية الموسم، كما أنه سيندم على رحيله عن الزمالك، ولا أعتقد أنه سيعود للفريق الأبيض مجددا".
وأضاف كارتيرون أن ما حدث مع فرجاني ساسي جعلنا الزمالك يعيد النظر في التعامل مع عقود اللاعبين وشدد على أن تمديد عقد زيزو والونش رسالة قوية من أجل الاستقرار، موضحا أن المهارة شرطا أساسيا في التعاقد مع الصفقات الجديدة، وأضاف أن  مروان حمدي جاء في وقت صعب وفكرة التخلي عنه غير مطروحة.
وأكد المدير الفني لفريق الزمالك أن هدفهم  الأول هو استقرار الفريق والحفاظ على العناصر المهمة، وشدد على أن إمام عاشورهو البديل الطبيعي لفرجاني ساسي، مضيفا أن شيكابالا لاعب استثنائي ويستطيع صنع الفارق في أي مباراة، كما أنه قادر على لعب 90 دقيقة ولكن ليس كل 3 أيام.
وأوضح أن طارق حامد قائدا حقيقيا في الملعب وهو يطلق عليه لقب الأسد، وأضاف قائلا :" من الصعب التوقع بمن سيفور بلقب الدوري هذا العام،
وعلينا الانتظار لمعرفة ماذا سيفعل الأهلي في مبارياته المؤجلة؟".
وقال المدير الفني : "علاقتي جيدة مع أسامة نبيه ولم أطلب رحيله و أمتلك مساعدين على دراية قوية بالدوري المصري"
وكشف المدير الفني للزمالك عن اهتمام الفريق بضم  رمضان صبحي  لاعب بيراميدز قائلا:" رمضان  لاعب متميز ونهتم بضمه مع أكثر من لاعب في الفترة المقبلة".
وأوضح كارتيرون أن  عبدالله السعيد مثل شيكابالا قادرعلى صنع الفارق وأضاف أن شارة القيادة في الزمالك بالأقدمية مشيرا إلى أنه  عندما حضر للزمالك سأل لماذا طارق حامد ليس هو قائد الفريق؟.
وأكد المدير الفني أنه يفضل التواصل مباشرة مع رئيس النادي دون وجود وسيط مثل مدير الكرة