رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الزمالك يصعد ازمة شيكابالا رسميا ومحمد حلمى العقوبة تستفز الجماهير ..بيومي ينصح باللجوء الى الفيفا

النبأ

قام مجلس إدارة الزمالك ، بتقديم تظلم الى لجنة التظلمات باتحاد الكرة  للتظلم ضد العقوبة الموقعة على قائد الفريق الابيض محمود عبد الرازق شيكابالا.

وبدوره قام مسؤولي الاتحاد  بتحويل  التظلم الذى تقدم به الزمالك، الى لجنة الإستئناف وبذلك تكون قرارات الإيقاف الصادرة عن إدارة المسابقات محل التظلم مؤقتة لحين الفصل في التظلم من قبل لجنة الاستئناف إما بتأييد القرار أو تخفيفه أو الغائه .

واصدر إتحاد الكرة برئاسة احمد مجاهد، بيان التهدئة جاء كالاتي : يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد على أن احترامه وتقديره لجميع الأندية كان ولا يزال أحد الأركان الرئيسية التي يقوم عليها عمله، كما أنه يقف على مسافة واحدة من كل منها ، وأن جميع قراراته وفق ذلك تنبع من الصالح العام ووفق لوائح معروفة وآليات موضوعية تتضمن لأي طرف التظلم من أي من هذه القرارات أو الاستئناف عليها طبقا للقواعد المعمول بها، ومن منظور العدالة التي يحرص عليها الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث تتسع هذه الآلية لتضمن للمتظلم من القرار أو المستأنف أن يكون الإيقاف بشكل مؤقت لحين الفصل في تظلمه، إما بتأييد القرار محل التظلم أو تخفيف ما ورد فيه أو الغائه بالكلية.


محمد حلمي: عقوبة شيكابالا تثير التعصب بين الجماهير



تحدث محمد حلمي، المدير الفني الأسبق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن العقوبة الموقعة ضد محمود عبدالرازق "شيكابالا"، قائد القلعة البيضاء، بإيقافه 8 أشهر بالإضافة إلى تغريمه 500 ألف جنيه. 
وقال حلمي في تصريحات إذاعية: "عقوبة شيكابالا تثير التعصب بين جماهير الأهلي والزمالك، وذلك بسبب عدم تطبيقها من قبل على أحد لاعبي النادي المنافس رغم قيامه بنفس الأمر فى الموسم الماضي".

وأضاف: "أتمنى تخفيف عقوبة شيكابالا لأنها كبيرة للغاية، وأتمنى تطبيق اللوائح على الجميع وعلى الأندية الكبيرة قبل الصغيرة".
وكان اتحاد الكرة قد قرر إيقاف محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الزمالك 8 أشهر وتغريمه 500 ألف لتكرار إثارة الجماهير وسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسئولي النظام والاتحاد بعد المباراة نفسها.


خبير لوائح: الزمالك يمكنه اللجوء ل"فيفا" للإلتماس ضد عقوبة شيكابالا

شن محمد بيومي، خبير اللوائح والقوانين الرياضية، هجوما حادا ضد على احمد مجاهد، رئيس اللحنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة، وذلك بسبب اتخاذه القرارات بشكل منفرد.

وقال بيومي فى تصريحات إذاعية لبرنامج "أحلى صباح" مع ميدو، المذاع على إذاعة الشباب والرياضة: "أحمد مجاهد يريد التواجد داخل اتحاد الكرة أطول فترة ممكنة، عقوبة شيكابالا قاسية وغير مبررة ، خاصةً بعد إعلان رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم أحمد مجاهد عدم تعرضه للسباب من قِبل اللاعب ، فإذن على أي أساس تم إيقاف شيكابالا  ثمانية أشهر ؟! ".

وأضاف: "الزمالك يمكنه اللجوء إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم '' فيفا '' للإلتماس ضد تلك العقوبة".