رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الليلة..تعرف علي كواليس حلقة مميزة لـ«بنت الصعيد» علي الشمس

شيماء بشير وخبيرة
شيماء بشير وخبيرة الاتيكيت

في إطار احتفالات المصريين بحرب أكتوبر، تسلط الإعلامية شيماء بشير في برنامجها «بنت الصعيد» الضوء على ملحمة النصر العظيم، وكيف التف الشعب المصري حول رجال جيشه البواسل، في حلقة اليوم الإثنين، والتي تذاع في السابعة والنصف ليلا، على شاشة قناة الشمس.

وتستعرض الإعلامية شيماء بشير، بطريقتها المميزة، بطولات رجال القوات المسلحة في حرب أكتوبر، وتلقي الضوء على التضحيات التي قدمها رجال الجيش المصري لتحقيق النصر.

كما تبرز فى فقرة «كنز الصعيد» نموذج للمرأة المصرية المشرفة، هي أول سيدة صعيدية تحصل علي رخصة لنقل «أسطوانات الغاز» بالمنيا، بموافقة من وزارة التضامن الإجتماعي، وتشيد الإعلامية بكفاح السيدة «أم ولاء» التى حاربت الصعاب بحثا عن لقمة العيش لتربيه ابنائها ودعم اسرتها أفضل من هواه العمل بأسلوب مريح ومربح دون معاناة، مرددة لها «تعظيم سلام يا بطلة».

ثم تكشف أصل المثل الدارج «ياما جاب الغراب لأمه» وحكايته المنتشر فى حياتنا اليومية بين المواطنين، وتليها ترصد عن حياة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، ونشأته وانجازاته، وكيف صنع المجد من رحم المعركة.

وفى الفقرة الأخيرة، تستضيف «بنت الصعيد» خبيرة الاتيكيت والمتحدث التحفيذي الدكتورة شريهان الدسوقي، وتم التناول خلال اللقاء الممتع، تعريف الاتيكيت الفرنسي والاسلامي وكيف نجسده بتحضر، كما تم التطرق لتهيئة الأم لابنائها والنصائح الخمسة بالتزامن مع العام الدراسي الجديد.

كما تشير الدكتورة شريهان الدسوقى، إلي اتيكيت سنة أولي جامعة من ناحية المظهر والاختلاط بين الشباب والبنات، بجانب حث الأسر علي تنشئة ابنائهم علي الاتيكيت منذ الصغر وأهميته في تكوين شخصيتهم.