رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ورشة عمل الاتحاد المصرى للتأمين بشأن المعيار الدولي رقم «9»

علاء الزهيري
علاء الزهيري

عقد الاتحاد المصري للتأمين، اليوم الاثنين، ورشة عمل تحت عنوان «تبني وتطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 9 ومعيار المحاسبة المصري رقم 47 والخاص بالأدوات المالية في قطاع التأمين» بفندق بيراميزا الدقي.

وقال علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن ورشة العمل تقام بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة المحاسبون المتحدون وتحت رعاية شركة «Nexia international
Advanced Financial Solutions».

وأضاف أن هذه الورشة تأتى في إطار اهتمام الاتحاد المصرى للتأمين بكافة جوانب الصناعة الفنية والمالية والإدارية.

حضر الورشة حوالي مائة مشارك من كافة شركات التأمين المصرية، وافتتح ورشة العمل، الدكتور طارق سيف، الأمين العام للاتحاد المصري للتأمين، بمشاركة المتحدثين من ذوي الخبرة في هذا الشأن وهم الآتي أسمائهم:

  • هيثم تركى الرئيس التنفيذي والشريك الإداري في شركة Nexia International، والمحاسب القانوني وعضو جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية، والشريك التنفيذي لمؤسسة المحاسبون المتحدون والمحاضر في معايير المحاسبة المصرية والتقارير المالية الدولية بالعديد من الجهات.
  • جوان جرجور العضو المنتدب لشركة «AFS».

وأوضح هيثم تركي، أنه تم خلال ورشة العمل التعرف على كيفية تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية 9، والمعيار المحاسبى المصرى رقم 47، والأدوات المالية على قطاع التأمين.

وأكد «تركي»، أن تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار حرص المؤسسة على متابعة المستجدات العالمية على الساحة الدولية وأثرها على سوق التأمين المصري، وسيكون العمل به إلزاميًا اعتبارًا من نهاية عام 2021.

وأشار إلى أن ورشة العمل ناقشت تصنيف وقياس الأدوات المالية؛ وكذا مفهوم خسائر الائتمان المتوقعة وكيفية احتسابها، بالإضافة إلى متطلبات العرض والإفصاح عن الأدوات المالية.

وأكد علاء الزهيرى، أن تنظيم هذه الورشة يأتى انطلاقًا من الدور الذي يحرص عليه الاتحاد المصرى للتأمين في العمل على تحديث آليات العمل فى شركات التأمين المصرية وبما يتواكب مع المستويات السائدة في شركات التأمين العالمية.

كما شارك في الحضور لفيف من قيادات ورؤساء شركات التأمين المصرية، وخبراء الاتحاد المصرى للتأمين وأعضاء بالهيئة العامة للرقابة المالية، والعاملين بشركات التأمين الذين تتوافر لديهم المعرفة بمعايير المحاسبة الدولية والمصرية ويعملون في الإدارات المالية وإدارات المخاطر والخزينة والاكتتاب والمراجعة الداخلية