رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصر والسنغال..المباراة تذهب إلى الوقت الإضافي

مصر والسنغال
مصر والسنغال

انتهى الوقت الأصلي من مباراة مصر ضد السنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

 

الشوط الأول

وبدأ المنتخب السنغالي بداية قوية وبعد تمريرة طولية استغلها ماني بعدما لم ينجح إمام عاشور في قطع الكرة ليقتحم منطقة الجزاء ويحصل على ركلة جزاء بعد عرقلة من محمد عبد المنعم ويسدد ماني ركلة الجزاء ولكن أبو جبل حارس الزمالك ببراعة يتألق ويتصدى بنجاح من ماني ليظل التعادل السلبي سيد الموقف.

 

وواصل المنتخب السنغالي هجومه وسط توتر من لاعبي منتخب مصر وكاد إسماعيلا سار أن يسجل بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن سهلة في يد أبو جبل.

 

ويهدد منتخب مصر مرمى السنغال برأسية من الونش سهلة في يد حارس السنغال ثم يقوم إسماعيلا سار بمراوغة فتوح ويرسل عرضية أرضية ولكن تمر دون متابعة، ثم عرضية أخرى من سار إلى ماني ولكن تمر من أمام ماني بغرابة.

 

ويراوغ صلاح مدافعي السنغال بسهولة ثم يسدد بقوة ولكن يتصدى ميندي حارس السنغال ويسيطر على الكرة، ثم يتصدى أبو جبل لرأسية مانيه ليستمر التعادل السلبي.

 

ويهدر صلاح أخطر فرص منتخب مصر في الشوط الأول بتسديدة قوية ولكن ميندي يتصدى ببراعة لينجح في الحفاظ على شباك السنغال نظيفة.

 

ثم يهدد منتخب السنغال مرمى مصر بتسديدة قوية من وسط الملعب ولكن تمر الكرة بجوار القائم ليفشل منتخب السنغال في التسجيل وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

 

الشوط الثاني

وبدأ المنتخب السنغالي الشوط الثاني بنفس قوة الشوط الأول واحتسب الحكم فيكتور جوميز ركلة حرة لمنتخب السنغال على حدود منطقة الجزاء، ويسدد إدريسا تسديدة قوية ولكن أعلى العارضة.

 

ويهدد ماني مرمى منتخب مصر بتسديدة أخرى من داخل منطقة الجزاء ولكن أبو جبل يتصدى بنجاح ويواصل التألق.

 

ويهدر منتخب السنغال فرصة أخرى بعد عرضية أرضية من الجهة اليمنى وبغرابة لم يسدد ماني الذي كان أمام المرمى وسط إنقاذ مميز وسيطرة على الكرة من جانب أبو جبل.

 

ومن عرضية أخرى من سيسيه من الجهة اليسرى استطاع أبو جبل التألق والسيطرة على الكرة بشكل رائع.


يدفع كيروش بالثلاثي تريزيجيه بدلا من السولية وزيزو بدلا من مرموش ومروان حمدي بدلا من مصطفى محمد.

 

وكاد عبد المنعم أن يسجل برأسية قوية بعد عرضية مثالية من زيزو ولكن رأسية عبد المنعم تعلو العارضة ليستمر التعادل السلبي.

 

ويهدر منتخب مصر في الدقيقة 75 أخطر الفرص بعد عرضية من فتوح تابعها مروان حمدي برأسية ولكن تمر الكرة بجوار القائم.

 

ويقوم بوماسار بعرضية من الجهة اليمنى ولكن لم تجد متابعا من لاعبي السنغال، ويحاول بومسيس أن يسجل بتسديدة قوية من ركلة حرة ولكن أعلى العارضة.

 

ويهدر بامباديانج فرصة هدف بعد تسديدة على الطائر تعلو العارضة، ويقوم زيزو بعرضية رائعة من ركلة حرة ولكن تمر الكرة بجوار القائم دون أن تجد الكرة متابع.

 

وينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ليلجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية.