رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضمن احتفالات عيد دمياط القومي

تدشين تجريبي لأتوبيسين سياحيين برأس البر

تدشين تجريبي لأتوبيسين
تدشين تجريبي لأتوبيسين سياحيين برأس البر

أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بدء الإطلاق التجريبي لأتوبيسين سياحيين لنقل الركاب بمدينة رأس البر بمشاركة مجتمعية من شركة موبكو لإنتاج الأسمدة، معلنة أيضًا عن تشغيل الأتوبيسين اليوم برأس البر بشارع بورسعيد حتى شارع النيل وغدًا بمدينة دمياط من منطقة السوسنة وحتى ميدان الساعة مرورًا بميدان الشهابية «مجانًا» بمناسبة الاحتفال بعيد دمياط القومي، على أن يتمّ تشغيله بمدينة رأس البر بشكل منتظم اعتبارًا من أول يونيو المقبل بتذاكر للمرة الواحدة وأخرى ليوم وكذلك يومين.

وأشارت محافظ دمياط إلى أن الأتوبيسين سيساهمان في تحقيق رؤية المحافظة نحو دعم خطة منظومة النقل السياحي داخل المدينة، خاصةً خلال أشهر الصيف، حيث سيعمل بجانب الطفطف لنقل الركاب بداية من موقف رأس البر حتى شارع النيل، والعكس، لافتة إلى أن الأتوبيس الواحد يستوعب 72 راكبًا وذلك بإجمالي 144 راكبا للأتوبيسين.

 

فيما وقد وجهت المحافظ الشكر إلى شركة موبكو على مشاركتها الفعالة في مجالات خدمة المجتمع، مشيرة إلى أنها ساهمت الفترة الأخيرة بإطلاق مشروعين هما تطوير وتأهيل كوبرى دمياط التاريخي والأتوبيسين.

 

وفي سياق متصل، استكملت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، جولتها الافتتاحية في إطار الاحتفالات بعيد دمياط القومي، بافتتاح أعمال تطوير مستشفى اليوم الواحد بشارع 107 مدن رأس البر التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

 

وتضمنت أعمال التطوير رفع كفاءة البنية التحتية وجناح العمليات بعدد 2 غرفة كبرى و6 أسرة بالعناية المركزة، وخلال تفقدها للمستشفى، أطلعت محافظ دمياط على ما تم تحقيقه بالمشروع وأيضًا نتائج قافلة أمراض العيون التى جاءت بالتعاون مع نادى روتارى ومركز ابحاث أمراض العيون والتى تم خلالها إجراء 514 كشفا طبيا وأيضًا إجراء 110 عمليات زرع عدسة ومياه بيضاء.

 

وأكّدت الدكتورة منال عوض أن القطاع الصحي يشهد إطلاق مشروعات جديدة خلال العيد القومي، وذلك في إطار خطة المحافظة ووزارة الصحة والسكان لتطوير المنشآت الطبية بما يسهم في دعم تلك المنظومة وتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين..

 

كما أشارت محافظ دمياط إلى الدور الذى تقوم به المستشفى لتقديم الخدمة الطبية وتغطيتها بالمدينة خاصة خلال فصل الصيف مع تردد الملايين من الزائرين عليها، مؤكدة أن أعمال التطوير تتواكب مع تلك الرؤية.

 

وافتتحت محافظ دمياط،أعمال تطوير ميدان مدخل مدينة رأس البر وذلك في خلال الجولة التي أجرتها صباح اليوم احتفالا بالعيد القومي للمحافظة.

 

وتضمن المشروع تطوير الميدان وتشجيره ورصف الطريق المحيط به وتخطيطه، وفى هذا السياق، وأشارت محافظ دمياط إلى أن المشروع جاء ضمن قطاع المشاركة المجتمعية، موضحة أنَّه جاء وفقًا لمخطط رفع كفاءة مدخل المدينة بشكل حضاري وتطويره بشكل يتناسب مع مكانة المدينة، كما نوهت إلى أنَّه تمّ العمل في إطار خطة زمنية للانتهاء من المشروع قبل بداية فصل الصيف.

 

ووجهت الدكتورة منال عوض الشكر إلى كل الجهات التي حرصت على التعاون مع المحافظة لتحقيق التطوير الشامل بالقطاعات المختلفة.

 

كما افتتحت محافظ دمياط، شارع السفير عبد الرؤوف الريدي -الفنار سابقًا- بمدينة عزبة البرج بعد تنفيذ أعمال تطويره والتي تم إدراجها ضمن خطة التعاون مع جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط التابع للجهاز المركزي للتعمير المشتملة على تطوير عدد من الشوارع الرئيسية بمدن المحافظة والتي جاءت على مدار عامين متتاليين. 

 

وتفقدت محافظ دمياط الشارع الذى شهد أعمال إحلال وتجديد شبكات المرافق والكهرباء والانارة وإنشاء أرصفة جانبية بمسطح 7437م2 وجزيرة وسطى وشبكة لصرف مياه الأمطار وأيضًا تنفيذ أعمال الرصف بالأسفلت بمسطح 32168م2 وبطول 1400 متر، كما أشارت إلى حرص المحافظة على وضع مخطط شامل لتطوير الشارع ورفع كفاءته الذى يُعد المدخل الرئيسي للمدينة ليضاف إلى المشروعات التي تمّ تنفيذها بقطاع الطرق والتنسيق الحضاري بنطاق المحافظة.

 

ونوهت إلى أنه مع أهمية هذا الطريق وخلال تنفيذ أعمال تطويره، فقد تم إطلاق اسم السفير عبد الرؤوف الريدي ابن مدينة عزبة البرج على الشارع تقديرا لجهوده المخلصة لخدمة الوطن، موجهة الشكر إلى جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط على تعاونه الدؤوب مع المحافظة لتحقيق رؤيتها نحو التطوير الشامل لشبكات الطرق.