رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرير 33 محضرا لمنشآت طبية خاصة مخالفة خلال أغسطس الماضي

النبأ

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت الطبية الخاصة بجميع مدن ومراكز المحافظة لتحقيق الانضباط داخل المنظومة الصحية والمنشآت الطبية الخاصة، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود إدارة العلاج الحر بالمديرية في تكثيف الحملات التفتيشية لإحكام الرقابة والمتابعة على المنشآت الطبية الخاصة خلال شهر أغسطس الماضي حيث تم المرور على 589 منشأة طبية خاصة ما بين (مستشفيات، مراكز طبية، عيادات خاصة، معامل )، موضحا ًأن الحملات أسفرت عن ضبط 294 منشأة مخالفة، وتحرير 33 محضر غلق إداري، بالإضافة إلى تنفيذ 32 قرار غلق إدارى لمنشآت طبية خاصة مخالفة.

استمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة في محافظة المنيا 

 

وأوضح الدكتور محمد حسن مدير إدارة العلاج الحر، إنه تم انذار 170 منشأة طبية خاصة لتوفيق الأوضاع، بالإضافة تحرير محضر ضبط أدوية داخل عيادة خاصة.

بينما كلف اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا على الفور اللواء محمد عقل السكرتير المساعد للمحافظة لإزالة أسباب الشكوى وعمل اللازم حيالها لتلافى حدوث أى اضرار بشرية أو مادية.

وعلى الفور، قام السكرتير المساعد وفريق عمل من الوحدة المحلية لمجلس مدينة المنيا بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بعمل اللازم ووضع صبة اسمنتيه لتغطية البالوعة المكشوفة حفاظًا على الأرواح من المارة وسائقى المركبات خشية سقوط أحد المارة ومنعا لحوادث الغرق أو الاختناق نتيجة الغازات الموجودة في بيارات الصرف الصحي.

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات محافظ المنيا لكافة الأجهزة التنفيذية بضرورة التواصل الدائم مع المواطنين والعكوف على حل مشاكلهم وتلبية طلباتهم  فى أسرع وقت ممكن.