رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متحدث الزراعة: 80 ألف مواطن يستفيد من قرارات السيسي بتكلفة 500 مليار جنيه

متحدث الزراعة: 80
متحدث الزراعة: 80 ألف مواطن يستفيد من قرارات السيسي بتكلفة 5

أكد المتحدث باسم  وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور محمد القرش، أن قرارات الرئيس السيسي، اليوم السبت، تعيد الفلاح المصري على رأس أولويات الدولة.

متحدث الزراعة: هناك اهتماما واضحًا من قبل القيادة السياسية بالفلاح والمزارع المصري

وبحسب «القرش»، خلال في مداخلة  هاتفية خلال  برنامج «كلمة أخيرة»، مع الإعلامية لميس جابر، عبر فضائية «ON»، هناك اهتماما واضحًا من قبل القيادة السياسية بالفلاح والمزارع المصري وكل المتعاملين في قطاع الزراعة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة،  إلى أن هناك أكثر من 80 ألف مستفيد داخل الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بإجمالي تكلفة تتجاوز 500 مليون جنيه، تتحملها الهيئة، وهي دفعة معنوية للفلاح المصري في استصلاح أرضه، ومدى أهمية الدولة بتنمية القطاع الزراعي.

قرارات السيسي الخاصة بالمزارعين

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس السيسي، قرر اليوم السبت، إطلاق بنك التنمية والائتمان الزراعي لمبادرة للتخفيف عن صغار الفلاحين والمزارعين، الذين حصلوا على قروض من البنك الزراعي وتعثروا في السداد، قبل أول يناير من 2022؛ لتخفيف أعباء الديون عن كاهل المزارعين، ومن المقرر أن يعلن بنك التنمية والائتمان الزراعي التفاصيل الخاصة بالمبادرة، والفئات المستهدفة والفترة التي ستشملها المبادرة في أقرب وقت.

وشملت قرارات الرئيس السيسي، أيضًا إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، التابعة لوزارة الزراعة، بحد أقصى نهاية ديسمبر العام المقبل.