رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط مانشستر يونايتد وميلان

برشلونة ومانشستر سيتي بالعلامة الكاملة في دوري أبطال أوروبا وباريس يستعيد الانتصارات

برشلونة
برشلونة

تواصلت لقاءات دوري أبطال أوروبا حيث واصلت أندية برشلونة ومانشستر سيتي  انتصاراتها فى ليلة سقوط مانشستر يونايتد وميلان فى حين استعاد باريس سان جيرمان ذاكرة الانتصارات على ضيفه الإيطالي. 

 

 

برشلونة يهزم  شاختار دونيتسك بثنائية في دوري أبطال أوروبا


واص  الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، انتصاراته الأوروبية بتحقي  الفوز على نظيره  شاختار دونيتسك، الاوكراني  بثنائية لهدف، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024.
ويقع برشلونة وشاختار في المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا، والتي تضم إلى جانبهما فريقي بورتو البرتغالي، ورويال أنتويرب البلجيكي.
شهدت الدقائق الأولى من عمر المباراة بداية جيدة من لاعبي شاختار دونتسك، بحثًا عن هدف التقدم الأول في اللقاء.
وفي الدقيقة 8 شهدت فيرمن لوبيز توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة على يمين الحارس دميترو رزنيك ولكن نجح الأخير في تشتيت الكرة بقدمه بشكل رائع.
وشهدت الدقيقة 28 هدف ملغي لفريق برشلونة بداعي وجود تسلل على فيرمن لوبيز قبل أن يسجل فيران توريس الهدف.
ولكن بعد تدخل من حكم الفيديو تم احتساب الهدف لصالح برشلونة عن طريق فيران توريس، والذي جاء بعدما أرسل جوندوجان تمريرة طولية للاعب فيرمن لوبيز الذي استلمها داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة ولكن ارتدت من العارضة ليتابعها فيران توريس بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.
ثم ضاعف فيرمن لوبيز، النتيجة بهدف ثاني لصالح برشلونة في الدقيقة 36 بعدما أطلق تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت في القائم الأيسر ومرت لداخل الشباك.
وفي شوط اللقاء الثاني بالدقيقة 59 شهدت المباراة هدف ملغي لفريق برشلونة بداعي وجود تسلل على فيران توريس قبل تسجيل الهدف.
وسرعان ما أدرك جيورجي سوداكوف، الهدف الأول لصالح شاختار دونتسك في الدقيقة 62 بعدما مرر إراكلي أزاروفي الكرة للاعب سوداكوف داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة لتمر على يمين الحارس لداخل الشباك.
وانتهي اللقاء بفوز برشلونة بثنائية لهدف على شاختار دونيتسك، ويخطف نقاط المباراة الثلاثة لصالحه ويرفع رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة.

 

باريس سان جيرمان يكتسح ميلان بثلاثية

 

 

حقق باريس سان جيرمان فوز كبير على نظيره ميلان بثلاثية نظيفة، مساء اليوم الأربعاء، في مباراة الجولة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أوروبا.


سجل كيليان مبابي الهدف الأول في الدقيقة 32، فيما أضاف راندال مواني الهدف الثاني في الدقيقة 53.


وتمكن لي كانج إن من تسجيل الهدف الثالث للبي أس جي في الدقيقة 89 من عمر المباراة.


وبهذا الفوز رفع باريس سان جيرمان رصيده للنقطة 6 في صدارة الترتيب، وتجمد رصيد ميلان عند نقطتين في المركز الأخير.

مانشستر سيتي يهزم يونج بويز بثلاثية

حقق فريق مانشستر سيتي فوزا على نظيره يونج بويز السويسري، مساء اليوم الأربعاء، بنتيجة بثلاث أهداف مقابلهدف، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدوري المجموعات بدوري أبطال آوروبا.

 

وسجل أهداف فريق مانشستر سيتي مانويل أكانجي في الدقيقة 48، وإيرلينج هالاند في الدقيقة 67 من ركلة جزاء، والثاني له في الدقيقة 87.

وجاء هدف يونج بويز الوحيد في المبارة في الدقيقة 52 عن طريق ميشاك إيليا.وبتلك النتيجة، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، بينما ظل يونج بويز برصيد نقطة واحدة.

فوز بوروسيا دورتموند على نيوكاس  ولاييزيج يكتسح سيرفنيا

 

حقق نادي بوروسيا دورتموند الألماني فوزًا ثمينا على نظيره نيوكاسل يونايتد، بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وسجل فيليكس نميشا هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 45 من عمر اللقاء.

 

ورفع دورتموند رصيده من النقاط إلى النقطة 4 في المركز الثاني بالمجموعة السادسة، بينما توقف رصيد نيوكاسل عند نفس عدد النقاط في المركز الثالث.

 

وفي مباراة بالمجموعة السابعة، حقق نادي لايبزيج فوزًا سهلًا على سرفينا زافيزدا، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وسجل ماركو ستامنيك هدف سرفينا زافيزدا الوحيد في الدقيقة 70.و

أحرز أهداف لايبزيج كل من ديفيد راوم في الدقيقة 12، وتشافي سيمونز في الدقيقة 59، وداني أولمو في الدقيقة 84.ورفع لايبزيج رصيده إلى النقطة 6 في المركز الثاني، بينما تذيل سرفينا زفيزدا في المركز الرابع برصيد نقطة.