رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مؤكدا أن فوز الأهلى طبيعي

حسن شحاتة يكشف سبب خلافه مع شيكابالا وسر غضبه من حسام حسن

حسن شحاتة مع أحمد
حسن شحاتة مع أحمد حسن

حل المعلم حسن شحاتة المدير الفني التاريخي لمنتخب مصر واحد رموز الزمالك، ضيفا على برنامج الكابتن الذي يقدمه أحمد حسن على قناة dmc. حيث تحدث عن ذكرياته مع المنتخب الوطني ولحظات الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية فى القاهرة وانجولا وغانا وسر خلافه مع شيكابالا وأسباب غضبه من تصريحات حسام حسن بعد الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية فى القاهرة عام 2006 بعد منحه قبلة الحياة.

 

حسن شحاتة يكشف سبب خلافه مع شيكابالا وسر غضبه من حسام حسن بعد الفوز بأمم افريقيا 2006

 

 

كشف  حسن شحاته المدير الفني السابق للمنتخب الوطنى   الأسباب التي أجبرته على عدم إستدعاءمحمود عبد الرازق شيكابالا قائد نادي الزمالك، مشيرًا إلى الاباتشي، كان لا يحب الإنضمام إلى معسكرات المنتخب الوطني وقت توليه قيادة المنتخب.

وقال حسن شحاتة المدير الفني التاريخي لمنتخب مصر عبر برنامج الكابتن الذي يقدمه أحمد حسن على قناة dmc:  إنه شعر بالغضب بسبب  شيكابالا، خلال مواجهة موزمبيق في امم افريقيا 2010 وصرحت بذلك بين الشوطين لعدم اللعب بجدية.

وتابع شحاتة:” شيكابالا كان لا يحب الإنضمام للمعسكرات واعتذر كثيرا وتحدثت معه ولكن بالنسبة لي لن اغصبه على القرار وفي نفس التوقيت ابلغته بذلك أمام زملائه”.
وشدد “شحاتة”:”الغريب ان يكون شيكابالا بهذه الامكانيات الكبيرة ولا يحب التواجد فى  منتخب مصر”.

وعلق  المدير الفني سابقا لمنتخب مصر على فوز الأهلى على إتحادجدة "شيء مش جديد على النادي الأهلي سواء من حيث الأداء أو النتيجة، مشيرا إلى إنه دائما ما يمتاز فريق بالعمل الجماعي".

وواصل حسن شحاتة "عندما تستفز فريق مثل الأهلي ما يحدث أن هذا الفريق ينتفض ويقدم أفضل مستوياته، هذا ما حدث أمام الاتحاد السعودي ونتمنى أن يصل الأهلي إلى النهائي ويحقق البطولة"

وكشف حسن شحاتة المدير عن ضم حسام حسن قائد الفريق الأسبق لقائمة المنتخب في أمم إفريقيا 2006 تكريما لمسيرته، كاشفا أن حزنه بسبب إهداء حسام حسن اللقب في النهاية لمحمود الجوهري المدير الفني السابق، وعدم ذكر اسمه رغم تكريمه له.

أكمل: "انضمام حسام حسن إلى قائمة المنتخب أمم إفريقيا 2006 كان تكريما لمسيرته لأنه منح المنتخب والأهلي والزمالك الكثير، وحزنت من إهداء حسام حسن لقب أمم إفريقيا 2006 للكابتن محمود الجوهري بالرغم من ضمي له تكريما لمسيرته، وقلت بيني وبين نفسي يعني أنا أعمل كده وأنت تقول كده؟".

شدد حسن شحاتة على أن تعاقده مع المنتخب في بداية مسيرته كمدرب لم يكن مؤقتا وتم الاتفاق عند توليه المسؤولية على نهائيات بطولة كأس أمم افريقيا 2006.

وأضاف المعلم: " البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي سر نجاحي مع المنتخب بعدما رفض أن يتولي مسؤولية منتخب مصر الفنية لأستمر مدربا للمدرب، ونجحت بالفعل في قيادة الفريق للفوز بثلاث بطولات لكأس الأمم الأفريقية

 

أكد المعلم حسن شحاتة ،أن بطولة كأس الأمم  الإفريقية  التى نظمتها مصر عام 2006 هي أصعب بطولة له في  مشواره وطوال مسيرته كمدرب.
وأضاف حسن شحاتة، كانت صعبة للغاية لكونها أول بطولة في مشواري كمدير فني للمنتخب وكانت مقامه في مصر وعلى ملعبنا ووسط جماهيرنا الغفيرة».
وتابع نجم الزمالك السابق: « بطولة  2008 التى أقيمت في غانا كانت ثاني اكثر بطولة صعبة في مشواره  كمدرب لمنتخب مصر خصوصا اننا واجهنا منتخبات كبيرة في افريقيا ونجحنا في التغلب عليها