رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدفين لكل فريق

مصر فى دور الـ16 فى بطولة إفريقيا بعد مباراة درامية مع كاب فيردى

النبأ

 

نجح منتخب مصر في التأهل لثمن نهائي بطولة كأس الأمم 2023 بعدما تمكن من التعادل أمام نظيره كاب فيردي بهدفين لكل فريق في اللقاء الذي أقيم ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بالبطولة المقامة حاليا في كوت ديفوار مستفيدا من سقوط منتخب غانا فى فخ التعادل مع موزمبي  بهدفين لكل منهما. 

مصر تتعادل مع كاب فيردي وتتأهل لثمن نهائي كأس الأمم

 

تقدم منتخب كاب فيردي عن طريق تافاريس في الدقيقة 45 وتعادل تريزيجيه لمنتخب مصر في الدقيقة 50، وسجل الثاني مصطفى محمد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، وتعادل لكاب فيردي تيكسيرا في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.


بدأ منتخب مصر المباراة في الـ 5 دقائق الأولى بضغط كبير على منتخب كاب فيردي لإحراز هدف مبكر ولكن دون خطورة حقيقة على مرمى المنافس، الذي حاول اختراق دفاعات منتخب مصر ولكن دون جدوى.

وفي الدقيقة 12 أهدر منتخب مصر فرصة التقدم في أول كرة خطيرة على مرمى كاب فيردي عن طريق رأسية من مصطفى محمد مرت أعلى العارضة.

وواصل منتخب مصر الضغط على دفاعات منتخب الرأس الأخضر في الدقائق المتبقية من الربع ساعة الأولى، وفي الربع ساعة الثانية واصل منتخب مصر استحواذه على الكرة في وسط الملعب وسط محاولات جديدة لاختراق دفاعات كاب فيردي.

وفي الدقيقة 20 أهدر عمر مرموش فرصة هدف أول لمنتخب مصر بعدما سدد الكرة تجاه مرمى الرأس الأخضر أنقذها حارس المنافس قبل أن تعود الكرة لمصطفى محمد الذي تابع الكرة ولكن تصدى لها الحارس مرة أخرى.

توالت المحاولات من جانب الطرفين إلى أن نجح كاب فيردي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأًصلي في تسجيل الهدف الأول عن طريق جيلسون تافاريس بعد أن استلم الكرة داخل منطقة الجزاء لينجح في استغلال سوء التغطية الدفاعية ويسدد الكرة على يسار الشناوي لينتهي الشوط الأول بتأخر منتخب مصر بهدف نظيف.

مع بداية الشوط الثاني أجرى منتخب مصر تبديلات حيث شارك كلا من محمود تريزيجيه ومحمد حمدي بدلا من أحمد فتوح وحمدي فتحي.

وبدأ منتخب مصر مجريات الشوط الثاني بضغط كبير لتسجيل هدف التعادل وسدد تريزيجيه كرة على مرمي الرأس الأخضر ولكن مرت فوق العارضة في الدقيقة 45.

وواصل منتخب مصر تكثيف الضغط على المنافس لينجح في تسجيل هدف التعادل عن طريق محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 50 بعد تمريرة متبادلة مع أحمد حجازي لينفرد تريزيجيه بالمرمى ويسددها بيسراه لتمر من تحت أقدام حارس مرمى كاب فيردي وتسكن الشباك معلنة عن هدف التعادل.

وفي الدقيقة 52 حاول تريزيجيه تسجيل هدف  التقدم عن طريق تسديدة كرة قوية مرت بجوار القائم.

كثف المنتخب من الكرات العرضية من أجل تسجيل هدف ثاني الإ أن دفاعات كاب فيردي نجحت في تشتيت الكرة أكثر من مرة.

وفي الدقيقة 61 حاول تريزيجيه مجددا تسجيل هدف ثاني وسدد كرة قوية تصدي لها حارس كاب فيردي.

وفي الدقيقة 65 استمرت السيطرة المصرية على مجريات المباراة والتي شهدت عرضية قوية من محمد هاني لم يستغلها لاعبو المنتخب قبل أن يشتتها دفاع كاب فيردي.

وفي الدقيقة 74 أجرى فيتوريا تبديلا بمشاركة محمود كهربا بدلا من أحمد سيد زيزو.

وفي الدقيقة 84 كاد مصطفى محمد أن يسجل الهدف الثاني لصالح منتخب مصر بعد عرضية أرضية من جانب تريزيجيه إلا أن الكرة مرت بجانب القائم الأيمن.

وأنقذ الشناوي فرصة هدف لكاب فيردي بعدما تصدى لرأسية تيشيرا وفي الدقيقة 86.

وفي الدقيقة 87 سدد إمام عاشور كرة قوية لكن تصدى لها حارس كاب فيردي لينقذ مرماه من فرصة هدف محقق للمنتخب الوطني.

استمرت المحاولات إلى أن تمكن مصطفى محمد في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع من تسجيل الهدف الثاني لصالح منتخب مصر بعد تمريرة طولية من جانب تريزيجيه لينجح مصطفى في التحكم بالكرة ويضعها من فوق حارس مرمى الرأس الأخضر.


وتمكن منتخب كاب فيردي في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، من إضافة هدف التعادل سريعا بعد عرضية تصدى لها محمد الشناوي لتعود بريان تيكسيرا ليسددها بقوة داخل الشباك لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وبعد الهدف تم استبدال محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر ودخل بدلا منه محمد أبوجبل للإصابة ليكمل أبوجبل الثواني الأخيرة المتبقية.


بهذه النتيجة يرفع منتخب مصر رصيده عند 4 نقاط في المركز الثاني بينما رفع رصيد كاب فيردي رصيده عند 7 نقاط في الصدارة.

بهذا التعادل ينجح منتخب مصر في التأهل رفقة كاب فيردي للدور ثمن النهائي.


وجاء تشكيل منتخب مصر للمباراة كالتالي: 
حراسة المرمى: محمد الشناوي
الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، أحمد حجازي، أحمد فتوح.
الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، إمام عاشور.
الهجوم: أحمد سيد زيزو، عمر مرموش، مصطفى محمد.

فيما ضم تشكيل كاب فيردي كلا من:
حراسة المرمى: فوزينيا
الدفاع: ديني - ديلان تافاريس - لوجان كوستا - ويلي سيميدو
الوسط: باتريك أندرادي - كيفن بينا - كيني روتشا سانتوس
في الهجوم: جيلسون تافاريس- جاري رودريجيز - ريان مينديز